لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحث عن وليد مسعود
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"ها أنا اليوم قد جمّعت أوراقي وهيأت ملاحظاتي، وسأبدأ جاداً بدراستي. ترى هل سأبلغ نتيجة قطعية بشأن وليد؟ هل ثمة نتيجة قطعية في أي حدث في الحياة، دع عنك حياة إنسان كاملة؟... هل الوقائع دائماً مادية ومحس...إقرأ المزيد »
رجال في الشمس
لـ غسان كنفاني
"رجال في الشمس" رواية قصيرة تستلهم تجربة الموت الفلسطيني وتحيله إلى سؤال يتردد صداه في الصحراء العربية، هذه الرواية هي أكثر الأعمال الأدبية العربية تعبيراً عن إرادة الفعل الفلسطيني قبل أن يتكامل هذا ا...إقرأ المزيد »
ليس من قبيل الصدفة أن يقدم المؤلف لروايته بقصيدة مسك الختام السميح القاسم، ولعل كاتباً استثنائياًن مثل إميل حبيبي يعرف كم هو معبر ودال أن يختار الروائي قصيدة كي تكون مدخلاً لروايته وأي رواية، فالمتشائ...إقرأ المزيد »
الشراع والعاصفة
لـ حنا مينه
حنا مينه، كانت حياته أسطورة ملهية. لقد قرأ كثيراً، ولكنه عاش أكثر. وكانت الحياة على حد تعبير أحد الأدباء تنضح من جلده. هذا الرجل الذي عاش المأساة أكثر مما عاشها أي أديب سوري هو الأكثر فرحاً وانتصاراً ...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
شرف
لـ صنع الله إبراهيم
يتعرض الشاب أشرف سليمان أو شرف - كما ألفت أمه أن تدعوه - إلى محاولة إغتصاب من أجنبي تنتهي بقتله دفاعاً عن شرفه وبدخول السجن الذي يمتثل مرأة للعالم الخارجي بما فيه من تجار مخدرات ولصوص ومتطرفين وقتلة و...إقرأ المزيد »
السائرون نيامًا
لـ سعد مكاوي
أشهرُ روايات القاص الكبير سعد مكاوى، تتناول الثلاثين عامًا الأخيرة من حكم المماليك فى قالب شيِّق جذاب. رأى فيها بعضُ النقاد أنها إسقاط مباشر على الضباط الأحرار وصراعاتهم وعلاقتهم بالشعب. وقد نُشرت هذه...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »