لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هكذا تكلم زرادشت
لـ فريدريك نيتشيه
يعتبر كتاب (هكذا تكلم زرادشت) من أهم أعمال الكاتب والفيلسوف الألماني الشهير (فريدريك نيتشه) وهو بالتأكيد من أكثر الكتب شعبية وإثارة للجدل.

فرغم أن هذا الكتاب لقد كتب بأسلوب بسيط قريب إلى قلوب ال...إقرأ المزيد »

البلاغة العربية واثرها في نشاة البلاغة الفارسية وتطورها
لـ محمد نور الدين عبد المنعم
حاولت في هذا الكتاب إثبات وجود تاثير عربي في البلاغة الفارسية، وذلك عن طريق المقارنات العديدة التى عقدتها في فصول هذا البحث واستخلصت من هذه المقارنات نتائج وأدلة تثبت ما أردت إثباته، وذلك بوضوح لا يقب...إقرأ المزيد »
تاريخ الجمعيات السرية
لـ محمد عبد الله عنان
إن آثار الأهواء والقوى الخفية تبدو واضحة وقوية وعميقة جدا في تكوين المجتمع وسيرة وتطوره وقد وجدت الجمعيات السرية منذ القدم في المشرق وذلك بسبب قدم نشوء المدنيات في الشرق وازدهارها فقد قدم الشرق للغرب ...إقرأ المزيد »
خطايا
لـ إلهام مانع
...مراراً بلغت حافة الهاوية، لكنها تراجعت آبية السقوط. ومراراً حضّتها الرغبات على تخطي المحذور، ولكنها لبثت متماسمة رافضة الاستجابة. وتقلبت بها الأقدار والتجارب تقلباً لم يفت من عناد عزيمتها وثبات إرا...إقرأ المزيد »
مجموعة نصر حامد أبو زيد
لـ نصر حامد أبو زيد
نصر حامد أبو زيد، فكرٌ باحثُ عن اتجاهات جديدة، وعن رؤية معاصرة لكل ما يتصل بالمواضيع الإسلامية. كتب في الخطاب والتأويل مجتهداً في نصوص رأى وضعها ضمن رؤيا معاصرة، وتناول فلسفة التأويل في محاولة لاستكشا...إقرأ المزيد »
مجموعة محمد أركون
لـ محمد أركون
قطافات أركونية مختارة ومفكر عربي، وفكر إسلامي معاصر، ومجموعة مواضيع يطرحها محمد أركون لتكون إضاءات في زوايا رحاب الفكر الإسلامي. تنوعت المواضيع، وتأرجحت سلوكيات فكر أركون فيها بين النقد والاجتهاد والب...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
المتواليات: دراسات في التصوف
لـ يوسف زيدان
مع إقرارنا أن التصوف هو احد النوازع الكامنة فى أعماق النفس الإنسانية.. إلا أنه لابد من الإقرار بأن الصوفية الإسلامية ذات استقلال وخصوصية بحث تتميز عن كافة الضروب الخبرات التصوفية. فقد أثمر الإسلام عبر...إقرأ المزيد »