لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أشهر الملكات الفرعونية
لـ أسماعيل حامد
على نقوش جدران المعابد المصرية تتربع المرأة في أعلى المناصب وأرقاها.. فهي لم تتعامل في ظل الحضارة الفرعونية كما عاملتها الحضارات القديمة بدونية، ولكنها كانت خير عون للجرل وفي خير الأعمال وكذلك المناصب...إقرأ المزيد »
ملائكة الأشواق البعيدة
لـ نجوم الغانم
أجلس معهم على الطاولة، روحي لم تعد هناك. الشمعة الوحيدة تترك ظلالها على وجوههم وتحبس عيني بفتيلها، ترفع الذؤابة قامتها لآخر مرة تاركة على زجاج المصباح فاجعتها الأنيقة. أرقب الضوء وأظنه يعبر إلي ليضيء ...إقرأ المزيد »
طاؤوس ملك ؛ رئيس الملائكة عند الأيزيدية
لـ زهير كاظم عبود
شكلت فكرة (طاؤوس ملك) لدى الايزيدية العديد من علامات الإستفهام والتساؤل والإيهام والغموض والأشكال عند الكثير، بالنظر لاعتماد الميثولوجيا الايزيدية وتجسيدها لرمز الطاووس، الذي تصورته المخيلة الدينية ا...إقرأ المزيد »
عنصرية إسرائيل ؛ فلسطينيو 48 نموذجاً
لـ عباس إسماعيل
تحاول هذه السلسلة تقديم صورة متكاملة لمعاناة الإنسان الفلسطيني الذي اغتصبت حقوقه، وشرّد من أرضه، والذي يُقتل ويسجن، وتصادر ممتلكاته، وينتهك عرضه... في وقت طوى فيه العالم صفحة الاستعمار التقليدي البغيض...إقرأ المزيد »
أشهر الأساطير الفارسية
لـ أحمد حسين بكر
تراكمت القصص والأساطير الإيرانية وتزايدت ومرت عليها القرون إلى ان تكاملت وانتظمت وصارت معدة للتدوين ، بدأ هذا قبل الإسلام، في عهد الدولة الساسانية، حين دونت الأفستا وغيرها من الكتب الدينية والحماسية ب...إقرأ المزيد »
101 قصة من قصص التائبين إلى الله
لـ محمد بن عبد السلام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لله أشد فرحا بتوبة عبده المؤمن من رجل في أرض دويه مهلكة معه راحلته عليها طعامه وشرابه فنام فاستيقظ وقد ذهبت فطلبها حتى أدركه العطش ثم قال أردع إلى مكاني الذي كنت فيه ف...إقرأ المزيد »
أخبار الملائكة
لـ محمد بن عبد السلام
آمن الرسول صلى الله عليه وسلم بالله وملائكته وكتبه ورسله وآمن بهم كلهم دون ان يفرق بين أى إيمان منهم ، فإيمان بالله كإيمانه بالملائكة وبالرسل فمن ذلك وجب علينا الإيمان بالله والملائكة والرسل والكتب ا...إقرأ المزيد »
أشهر ظرفاء العرب " جحا وأشعب"
لـ احمد عبد العزيز
جحا وأشعب أشهر شخصيتين وردت عنهما نوادر في التراث العربي.. أشعب بن جبير وأسمه أشعث فقال الناس أشعب، فمرت عليه ويكني أبا العلاء، قال الحافظ أبو الفرج ابن الجوزي في " المنتظم" : ولد أشعب سنة تسع من الهج...إقرأ المزيد »
شرح الحكم الغوثية
لـ سيدي ابي مدين التلمساني المغربي
بين يديك أيها الأخ الكريم الباحث عن حقائق أنواع العارفين والمحب للسادة الأخيار الصالحين شرح حكم الغوث قطب الاقطاب سيدي أبي مدين، شرحها الشيخ العلامة ابن علان الصديقي وهو من أئمة القوم ومضنفيهم وهذا ال...إقرأ المزيد »