لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليست البنيوية فلسفة، لكنها طريقة في الرؤية ومنهج في معاينة الوجود. ولأنها كذلكم فهي تثوير جذري للفكر وعلاقته بالعالم وموقعه منه وبإزائه. في اللغة، لا تغير البنيوية اللغة، وفي المجتمع، لا تغير البنيوية...إقرأ المزيد »
المنهج في عصر ما بعد الحداثة
لـ ويليام دول
«باستخدام المواد الخام الموجودة في أي برج عاجي، بنى ويليام دول إطاراً لتفسير أعمق الأفكار في عصرنا في رؤية جديدة للمنهج تتمتّع بجاذبية عظيمة لدى الكثير من المفكرين والممارسين معاً. وأفكاره العالية الث...إقرأ المزيد »
أحكام الالتزام ؛ آثار الحق في القانون المدني
لـ عبد القادر الفار
عندما ننظر في هذا الكتاب نجده قد قام على مجموعة محاضرات ألقيت على طلاب كلية الحقوق في الجامعة الأردنية في الفصل الصيفي من عام 1990 في مادة أحكام الالتزام.

وقد تناول الكتاب دراسة أحكام الالتزام...إقرأ المزيد »

شعرية النوع الأدبي
لـ رشيد يحياوي
سبل السلام شرح بلوغ المرام من جمع أدلة الأحكام - مخرجة الأحاديث ( أبيض )
لـ أبي إبراهيم محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني
كتاب بلوغ المرام لأحمد بن علي حجر من خير الكتب التي صنفت في جمع أحاديث الأحكام الفقهية. فقد حظي باهتمام كثير من العلماء وصنفوا عليه شروحاً كثيرة من أهمها "سبل السلام" للإمام محمد بن إسماعيل الصنعاني و...إقرأ المزيد »
جماليات المكان
لـ غاستون باشلار
في "جماليات المكان" يبحث غاستون باشلار في تحديد القيمة الإنسانية لأنواع المكان الذي يمكننا الإمساك به، والذي يمكن الدفاع عنه ضد القوى المعادية، أي المكان الذي نحب، وهو مكان ممتدح لأسباب متعددة مع الأخ...إقرأ المزيد »
في الأدب المقارن (النظرية والتطبيق)
لـ آمال يوسف سيد يوسف
يتناول كتاب "في الأدب المقارن النظرية والتطبيق" دراسات نظرية في الأدب المقارن مع نماذج تطبيقية، تمثل الأجناس الأدبي والنماذج الإنسانية العالمية.

ويقع الكتاب في بابين:
الباب الأول القسم التنظي...إقرأ المزيد »