لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفخري في الآداب السلطانية والدول الإسلامية
لـ ابن طبابا الفخري
هذا كتاب تكلم فيه المصنف وهو "محمد بن طباطبا" المعروف "بابن الطقطقا" عن أحوال الدول وأمور الملك، وذكر فيه ما استظرفه من أحوال الملوك الفضلاء، واستقراه من سيد الخلفاء والوزراء، وبناه على فصلين: الفصل ا...إقرأ المزيد »
إتعاظ الحنفا بأخبار الأئمة الفاطميين الخلفا
لـ أحمد بن علي المقريزي
هذا الكتاب هو واحد من أهم الكتب التاريخية، وصاحبه علم من أعلام التاريخ العربي والإسلامي في فترة العصور الإسلامية الوسطى، والكتاب مرجع تاريخي غاية في الأهمية والقرب من حياة الحاكم والمحكوم بشكل يوحي لل...إقرأ المزيد »
تاريخ الخلفاء
لـ جلال الدين السيوطي
إن هذا الكتاب (تاريخ الخلفاء) الذي صنفه الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي - رحمه الله - شمل تاريخ خلفاء الدولة الإسلامية منذ تولي أبو بكر الخلافة ثم عمر وعثمان ثم الدولة الأموية ثم الدولة العباسية بفتر...إقرأ المزيد »
الإسلام والمستشرقون
لـ أبو االحسن الندوى
هذا البحث يتناول موضوع ندوة علمية أقيمت في أعظم كره تضم كبار الأساتذة لاستعراض مجهودات المستشرقين وموضوعيتهم وإيجابياتهم ومدى اعتماد العلماء العرب على دراسات المستشرقين. كذلك استعراض حجم البحث الإسلام...إقرأ المزيد »
الوجيز في علم الاستشراق
لـ سعدون الساموك
معجم الألفاظ التاريخية في العصر المموكي
لـ محمد أحمد دهمان
يعتبر العصر المملوكي من أهم العصور التاريخية التي مرت على بلاد الشام ومصر... وهو أولى العصور بالدراسة والتحليل، ذلك إننا في بلاد الشام ومصر والحجاز واليمن بصورة خاصة وفي العالم الإسلامي بصورة عامة، مت...إقرأ المزيد »
العقد الثمين في تاريخ البلد الأمين - مع الفهارس
لـ تقي الدين الفاسي المكي
يعد هذا الكتاب المرجع الوافي لتراجم أعيان أهل مكة، ومن كسنها أو مات بها، من الصحابة والرواة والفقهاء والولاة والأعيان وغيرهم، في مدن ثمانية قرون.

نهج المؤلف في كتابه نهج السابقين من العلماء الذي...إقرأ المزيد »

يضم هذا الكتاب بحوث قيِّمة للعلامة أبي الحسن علي الحسني الندوي حول موضوع الاستشراق والمستشرقين، وبيان لجهودهم وإنتاجهم، وانتقاد منهجهم في تلمُّس المعايب والنقائص، وتضخيمها، وتصيُّدهم لمواضع الضعف والن...إقرأ المزيد »
بما يتميز المستشرقون المسيحيَون في نظرتهم إلى الإسلام عن غيرهم؟ وهل من سمة عامة مشتركة تجمع بينهم دون سائر المستشرقين، بحيث نستطيع أن نتحدث عن استشراق مسيحي وآخر علماني أو ملحد... إلى ما هنالك من تصني...إقرأ المزيد »