لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقومات الجملة العربية
لـ على أبو المكارم
يتناول هذا الكتاب موضوع تكوين الجملة العربية ومقوماتها يتكون الكتاب من اربعة فصول يتناول في الاول منها مفهوم الجملة في التراث النحوي ثم الفصل الثاني عن حجهما. أما الفصل الثالث فعن تقسيمات الجملة وأسس ...إقرأ المزيد »
كشف المعاني في متشابه المثاني
لـ بدر الدين بن جماعة
يتناول الكتاب موضوع المتشابة اللفظي ، فيتناول اختلاف الألفاظ بالزيادة والنقصان ، أو الإفراط والجمع ، او التنكير والتعريف، او التقديم والتأخير أو إبدال حرف مكان حرف، او اختلاف حروف العطف أو حروف الجر ،...إقرأ المزيد »
قصص العشاق النثرية
لـ عبد الحميد ابراهيم
اهتم الباحثون بدراسة الناحية العاطفية عند العرب، فهناك من درس الغزل كالدكتور أحمد الحوفي وهناك من درس الحياة العاطفية كالدكتور غنيمي هلال، وهناك جانب أريد أن أهتم به، وهو قصص العشق النثرية، وهو جانب ل...إقرأ المزيد »
علم الدلالة
لـ أحمد مختار عمر
إذا كانت قضية المعنى قد تناولها في الأعوام الأخيرة علماء مختلفو الثقافة متنوعو الاهتمام، واشترك في مناقشتها الفلاسفة ، والمناطقة ، واللغويون، والأنثروبولوجيون، وعلماء النفس ، ودارسو الفن والأدب.. فقد ...إقرأ المزيد »
اللغة العربية المعاصرة
لـ محمد كامل حسن
لن يكون لنا ثقافة حتى يثق كل منا بلغته. ولا أدرى كيف نعلم الشباب الثقة بالنفس وهم لا يثقون حتى بلغتهم، وكيف نعلمهم صدق العزيمة وهم يترددون فى الكثير مما يقرءون وكيف نعلمهم استقلال الفكر إذا كانت العبا...إقرأ المزيد »
الأصوات اللغوية
لـ ابراهيم انيس
هذا الكتاب في دراسة قد تبدو حديثة في بلادنا ، ولكنها ازدهرت وتأصلت بين من يعنون بالبحث اللغوي في أوروبا . وقد يحب بعض القراء أن يسمى ما تعرضت له في هذا الكتاب بالبحث "الفوناتيكي" Phinetics ولكنى أوثر ...إقرأ المزيد »