لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اهتم علماء المسلمون بالفقه-دراسة وتدريساً-فهو الذي يبين لهم أحكام العبادات وينظم معاملاتهم برسم خطوط تحول بينهم وبين الارتطام بالحرام، حتى يجعل من حياة الفرد قائمة على أساس الشريعة الإسلامية، لذلك كثر...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
المصباح المضيء في خلافة المستضيء
لـ ناجية عبد الله إبراهيم
قد يبدو ولأول وهلة أن كتاب "المصباح المضيء" هو كتاب متخصص في التاريخ السياسي ويخص الخليفة "المستضيء بأمر الله" ويتناول أخباره وأفعاله، غير أن الأمر ليس كذلك. فهو كتاب وعظ وتذكير يعالج الأمور السياسية ...إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
رسائل الانتقاد (في نقد الشعر والشعراء)
لـ ابن شرف القيرواني
"رسائل الانتقاد" مخطوط أعده "ابن شرف القيرواني" خلال فترة إقامته بالأندلس، وقصد به معارضة "كتاب العمدة" الذي وضعه الحسن بن رشيق القيرواني، ويؤيد هذا ما جاء في سياق كلام ابن شرف في مقدمته للمجلس الأول ...إقرأ المزيد »
العبر والاعتبار "الجاحظ"
لـ أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
لقد كان كتاب ( العبر والإعتبار) ثمرة من ثمار كثيرة- كانت وما زالت لأبي عثمان عمرو بن محبوب الجاحظ. وكان الجاحظ بستانا كاملا لا شجرة واحدة لأنه قد تنوعت ثماره بتنوع أشجارها. فألف في كل الفنون وتنقل بين...إقرأ المزيد »
كتاب لطف التدبير
لـ محمد بن عبد الله الخطيب الإسكافي
من بين المخطوطات التي تعتز بها مكتبة المثنى ببغداد، مخطوطة نفيسة يرجع عهدها إلى القرن التاسع الهجرين بعنوان: "لطف التدبير"، وهي تضم مجموعة من الحكايات والأخبارن فيها بحوث شيقة ومعلومات طريفة، علاوة عل...إقرأ المزيد »
عهد أردشير
لـ احسان عباس
إن مجال "الفرسة" فى جوانبه المختلفة متسع للغاية وهو لهذا جدير بالدراسة. ولقد طالعنا معظم الكتب العربية المتصلة به، المنشور منها والمخطوط. وفمنا برحلتين علميتين احداهما إلى انجلترا، والأخرى الى هولندا ...إقرأ المزيد »