لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أبرز التعليقات
أكتب تعليقاتك وشارك أراءك مع الأخرين.
الإسم: محمد الطنجاوي شاهد كل تعليقاتي
  - 21/07/2021
هذا الكتاب القيم يستحق كل درهم أنفقته من أجله ، كنت دائما ما ألمحه في رفوف المكتبات لسنوات كثيرة ، و لم أكن أفكر في شرائه أو قراءته ، بسبب سعره المرتفع مقارنة مع أوضاعي المالية أنذاك ، و من جهة أخرى ما كنت أسمع عنه من توصيفات توحي بأنه كتاب كفر و ضلال ، و حين يسر الله أموري إشتريته دون تردد بسبب الفضول الذي لازمني اتجاهه ، و ما إن شرعت في قراءته حتى إنبهرت بالمستوى العالي للكاتب و أدبه الرفيع و طريقته الممتعة في سرد المعلومات و الأحداث ، هذا من جهة اللغة ، أما من جهة المتن فالكتاب خطير جدا ، بل هو صادم لأغلب المسلمين الذين لم يطالعوا هذا النوع من كتب ، فهو يلفت إنتباهك الى أشياء في الدين لم تكن تفكر فيها أصلا ، و يزيل القدسية الزائفة عن كثير من الاشياء التي لا طالما إعتبرناها من المسلمات ، و لا أنكر أنني بسبب هذا الكتاب -رغم اختلافي معه في بعض الأمور- بدأت أعيد النظر في مسائل عديدة في ديني و معتقداتي ، فقد أخرجني من ظلمات الخرافة و التقليد الأعمى الى نور العقل و الإستقلالية في التفكير.... و من عيوب الكتاب التي لاحظتها من خلال مطالعتي المتواضعة و هي الإهمال الذي لقيه الكتاب ، رغم أنه نشر بعد سنوات طويلة من التعتيم إلا أنه كان يجب أن يخرج في حلة تليق بكاتبه المرموق و مادة كتابه القيمة ، كان يتوجب في حقه تحقيق دقيق من محقق بارع و محايد لإزالة أي لبس تجاه الكتاب ، مع ذكر أسانيد الروايات و ذكر ما جاء في كتب التفسير و كتب السير الأخرى ، لأن الرصافي إعتمد فقط على السيرة الحلبية و الكشاف للزمخشري ، و غير ذلك من الأشياء.....لكن على الرغم من ذلك فهو كتاب يستحق القراءة فعلا ، و أشكر منشورات الجمل لنشر هذا الكتاب و كذلك لنشر و إعادة نشر كتب الرصافي النفيسة التي كادت أن تنقرض من الساحة الثقافية العربية .
الإسم: odai شاهد كل تعليقاتي
  الشخصية المحمدية - 27/11/2010
الكتاب وجبة دسمة لمن أراد متعة القراءة ولعله أجدى للباحث من الهاوي واستخلاص النتائج ولب المقصود يتطلب اجتهاد وصبر على ما هو مكتوب...طلب الرصافي نشر كتابه هذا بعد موته لانه احتوى على كثير من المتناقضات التي اكتشفها في سرد السيرة بالتواتر عن الرواة كما أنه أشار الى عظم ما اقترفه الناقلون من مبالغات وافتراءات وأكاذيب كتبت لأغراض في هوى الناقل وتعددت أسبابها...كتب الرصافي الشخصية المحمدية بطريقة لم تكتب من قبل .....كتاب رائع
الإسم: tarek farouk شاهد كل تعليقاتي
  كتاب حقير - 24/10/2009
هذا الكتاب لا يستحق المال المدفوع فيه ، ولا ادري على اي اساس يرى الاخوة المعلقون انه كتاب تنويري رائع ، هل من التنوير رفع صفة النبوة عن نبينا عليه الصلاة والسلام و في المقابل اضفاء صفات العظمة البشرية ، ان هذا الرجل ببساطة ينفي صفة النبوة ونزول الوحي ، ويرجع كل شيء غلى السمات الشخصية، وهناك بعض الأحداث يناقشها بمنطقية الا انه في احداث اخرى يصدر احكاما قاطعة لتبرير فكرته وكأن افكاره او اراؤه هي الحقيقة المطلقة.
الإسم: Hind شاهد كل تعليقاتي
  كتاب تنويري - 22/12/2008
كتاب الشخصية المحمدية كتاب رائع وجرئ وتنوري يبتعد بك عن البلاهة ويأخذك الى عالم المنطق وأنصح كل شخص بشرا ئه لله درك يا رصافي ورحمك الله وطيب ثراك
الإسم: الوسمي شاهد كل تعليقاتي
  افتراءات وضلال - 19/02/2008
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ... اقول اتقوا الله في نشر الفساد الفكري والديني واسحبوا هذا الكتاب من التداول لما فيه من افتراءات على خير البرية محمد عليه افضل الصلاة والسلام وما فيه من افكار ممكن ان تؤثر وتهز كيان الشباب الغير مشبع بالايمان والذي ليس لديه معلومات كافية عن السيرة النبوية والاحاديث النبوية ومعرفة كافية بكتاب الله عز وجل ان كلام المدعو معروف الرصافي يعتريه الحقد والغل الواضح ومليء بالافتراءات التي ليس لها اساس من الصحة مع انه يقول انه من مراجع كذا وكذا الا انه حين اللزوم تراه لا يذكر اسم المرجع وحين يريد لا تجد الا اقتطاع لبعض الاحاديث التي تكون اساساً ضعيفة واسنادها واهي .. كما انك تجد في كلامه صيغة المدح للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ولكنها كلمة حق يراد فيها باطل يراد ان تصدق انه موضوعي وانه يقدر ويحترم ويبجل الرسول عليه الصلاة والسلام ولكني لا ارى الا انسان حقود وصلت به الكراهية الى هذا الحد الدنيء في وصف السيرة وحياة حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم,,
الإسم: الصالحي شاهد كل تعليقاتي
  قراءة عميقة للتاريخ - 20/01/2008
لقد قرأت السيرة النبوية أكثر من 10 مرات، و من مصادر مختلفة كالطبري و ابن هشام، و لم أرى أحدا يفك رموز الماضي كما فكها الرصافي، بالأدلة العقلية القاطعة من نفس المصادر التاريخية الأصليةالتي نعرفها جميعأ. و للحق فقد كان محايدا و لم يبدي أراء عاطفية، انما جعل العقل يتكلم. لله دره على هذا التحليل، و لا ألومة على عدم نشر الكتاب في حياته، فمجتمعنا لا يتقبل كلام العقل اذا ناقض المقدسات التاريخية.
الإسم: sari.barhum شاهد كل تعليقاتي
  فكر متخلف - 05/07/2007
لقد اطلعت على الكتاب.. وبصراحة شيء يدمي القلب عندما اسمع عن مثل هذا الصنف من الناس.. . لانه ذو خيال وغرور عالي جدا لدرجة انه يحاول تمرير تلك الضلالات في هذا الكتاب... .التي قد قام العلماء بالرد عليها واشباعها ...ولكن امرنا الى الله اذ يجب على العلماء الرد على هؤلاء بطريقة علمية... .ليعلم جميعهم ان هذا الدين محفوظ بحفظ الله تبارك وتعالى له الى يوم الدين والله المستعان.
الإسم: جمال حميدي شاهد كل تعليقاتي
  كتاب لابد من وعيه قبل قراءته - 16/03/2006
كتاب معروف الرصافي، كتاب يحمل في طياته الكثير مما يستحق الفهم والتفكير والتركيز أثناء القراءة وما بعد القراءة ومن خلال السطور وما تحمل الكلمات من معاني وأفكار، يسردها الكاتب الكبير في أسلوب سهل ممتنع وغزارة جمة في الفكر والمعلومة وجرأة الطرح والبحث عن الحلقة المفقودة في حياة تلك الشخصية الخلاقة وما نتج عنها من إبداع فكر ومنهج لأمة تعدادها ما يقارب المليار والنصف. أنصح بشراء وقراءة وإعادة قراءة هذا الكتاب بين فترة وأخرى، لأنك ستجد في كل قراءة متعة خاصة وفكرة جديدة ولمحة فكر وعبقرية في موضوع قديم ومتجدد بإستمرار.
الإسم: blackcat شاهد كل تعليقاتي
  ما الفائدة من نشر كتب كهذه - 12/12/2005
هذا الكتاب فيه ضلالات كثيرة.. ولا أرى أي فائدة من الاسهام في نشره..