لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثمار القلوب في المضاف والمنسوب ويليه التذييل المرغوب من ثمار القلوب
لـ أبي المنصور عبد الملك بن محمد بن اسماعيل الثعالبي النيسابوري
هذا الكتاب يعتبر دائرة معارف الثعالبي فقد أودع فيه فيه ضروباً من المعرفة, و ألواناً من العلوم, بين شعر و نثر, و فقه و تفسير, و تاريخ وبلدان, و حديث و رجالو و أمثال العرب و أيامها, و أخبارها و أنسابها,...إقرأ المزيد »
التصحيح والترجيح على مختصر القدوري ( شاموا )
لـ قاسم بن قطلوبغا المصري الحنفي
إن عبارتي (التصحيح) و(الترجيح) مصطلحان فقهيان، يقصد بالأولى منها ما صح نسبته من الأقوال الى الأمام أبي حنيفة رضي الله عنه، برواية كبار تلاميذه كأبي يوسف ومحمد بن الحسن. وأما الترجيح فيكون ما بين أقوال...إقرأ المزيد »
كفاح علماء الإسلام في القرن العشرين
لـ العقيقي البخشايشي
إن مطالعة حياة عظماء الدين والعلماء وقدوات التقوى والفضيلة والتعمق فيها بنّاءة محركة للشعوب إضافة إلى أنها قيّمة ومصيرية من جانب، ومن جانب آخر فإنها واجب ملقىً عاتق الجيل الحاضر الذي يبخّل أسلافه وينظ...إقرأ المزيد »
عمر المختار شيخ شهداء المجاهدين الليبيين
لـ نجيب زبيب
تميز مطلع القرن العشرين بهجمة استعمارية شرسة ضد عدد من البلدان العربية في شتّى أقطار الوطن العربي الكبير، إلا أن الهجمة الإيطالية على ليبيا عام 1911 كانت من أشدِّ الهجمات الاستعمارية قساوة وبشاعة. وقد...إقرأ المزيد »
ربيع الابرار
لـ محمود بن عمر الزمخشري
يعد الكتاب بأجزائه الخمسة، من الكتب المهمة التي تتناول الشعر والتاريخ والأدب وكل أصناف العلوم، حيث جاء مرتباً على ثمان وتسعين باباً، في موضوعات مختلفة. كان الزمخشري يجمع ما يتصل بكل موضوع من أحاديث ال...إقرأ المزيد »
حماسة الظرفاء من أشعار المحدثين والقدماء
لـ عبد الله بن محمد العبدلكاني الزوزني
يحتوي كتاب "حماسة الظرفاء من أشعار المحدثين والقدماء" لأبي محمد عبد الله بن محمد العبدلكاني الزوزني بين دفتيه أروع ما قيل من فنون الشعر الفن في مختلف أغراض الشعر العربي. وهو مقسم إلى أبواب عشرة هي: با...إقرأ المزيد »
مناقب الأئمة الأربعة
لـ الباقلاني
"مناقب الأئمة الأربعة" هو الجزء الثاني الخاص بمناقب الإمام علي رضي الله عنه من الكتاب الذي لم يغب عن أدراجها قديماً، والذي وضعه الإمام القاضي: الباقلاني وهو بعنوان "مناقب الأئمة ونقض المطاعن عن سلف ال...إقرأ المزيد »
الفصول اللؤلؤية في أصول فقه العترة الزكية، وأعلام الامة المحمدية
لـ صارم الدين إبراهيم بن الهادي الوزير
المصنف هو العلامة البارع المجتهد صارم الدين إبراهيم بن محمد بن المرتضى بن المفضل ابن منصور بن محمد ويعود بنسبه إلى الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وقد اشتهر في الأوساط العلمية والثقافية بالسيد صا...إقرأ المزيد »
غريب القرآن وتفسيره
لـ عبد الله بن المبارك اليزيدي
كثرت التصانيف قديماً وحديثاً حول العلوم القرآنية وتنوعت بتنوع الموضوعات، فمنها ما اهتم بالتفسير، ومنها ما اهتم بالإعراب ومنها ما تناول الناسخ والمنسوخ، ومنها ما تحدث عن الوقف والابتداء، ومنها ما بحث و...إقرأ المزيد »