لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لم ألحظ أن سلوكها العاطفي في الأسابيع الأولى راح يتراجع شيئاً فشيئاً مفسحاً المجال لسلوك أكثر إبتعاداً عني، فهي هكذا دوماً، وغير المألوف هو أن تبدو منفتحة في التعبير عن مشاعرها.

لاحظتُ أنها تسهو...إقرأ المزيد »

ينطلق توماس مان في روايتيه موت في البندقية وماريو والساحر، من أفكار وقرارات مصيرية، فقد كان بطل كل منهما يعيش مرحلة إنتقالية تدفعه لأن يعيد ترتيب أوراقه.

البطل في كلتيهما كاتب مرموق، يبحث في الر...إقرأ المزيد »

"أكان السمع؟ أم البصر؟
لم يتذكّر ما بدأتْ به الحكاية".
هكذا تبدأ هذه الرواية الساحرة، التي تجعلنا نسمع ونرى ونشم ونحس ونتأثّر... هذه الرواية التي تُدخلنا إلى أعماق كلّ شخصية، من يويتشي، ...إقرأ المزيد »
جلسة قهوة
لـ كيغو هيغاشينو
في منزلٍ بأحد أحياء طوكيو الراقية، يخبر يوشيتاكا ماشيبا زوجتَهُ أياني، بكل برودة، أنه سيهجُرُها لأنها لم تُنْجِب له طفلاً. لقد التقى امرأةً شابة ويريد أن يكملَ حياته معها. بعد غد ذلك اليوم، يُعثر عليه...إقرأ المزيد »
اثنان يمكنهما كتمان السرّ.. إذا مات أحدهما"، والرواية من تعريب منتدى فايز علمي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت. من على شرفة ثانوية إيكو إيدج في قلب فيرمونت الساحرة تفتتح كارين م. ماكمنو...إقرأ المزيد »
رواية ملؤها الحب والشوق، للكاتبة ريس بوين عن امرأة تتحدى ماضي والدها الخفي أيام الحرب العالمية الثانية في محاولة لاكتشافه.
تبوأت أعمال الكاتبة على قائمة الكتاب الأكثر مبيعًا في مجلتي «نيويورك ت...إقرأ المزيد »
سمرقند
لـ فيتالي نومكين
شهدت سمرقند منذ أن شيدت في القرن السادس أو السابع قبل الميلاد فترات من الرخاء والانحطاط، أقام صناعها المهرة العلاقات التجارية التي امتدت إلى حدود الصين، وحارب قائدها العسكري العظيم تيمورلنك بلاد الفرس...إقرأ المزيد »
لم يكن طاغور صاحب هذا الديوان المترجم من اللغة الإنكليزية إلى العربية شاعراً ذا خيال مجنح وحسب، ولا فيلسوفاً ذا منطق علمي نادر المثال، وإنما كان إلى ذلك موسيقياً بارعاً ذا إحساس مرهف عجيب، وعازفاً رائ...إقرأ المزيد »
"قال المسافرون على امتداد النهر والناس القاطنون بالقرب من ضفتي النهر بأن أبي لم يطأ الأرض بقدمه أبداً لا في النهار ولا في الليل. إنه فوق سطح النهر فقط، وحيداً بلا هدف مثل منبوذ. واتفقت أمي وأقاربنا بأ...إقرأ المزيد »
انتشرت الشجون على امتداد رقعة الدولة الإسلامية،ـ للحاجة إليها لتنفيذ العقوبات التي يستحقها بعض الأفراد أو الجماعات المخالفة الخارجة على النظام العام للدولة فضمت المدن الإسلامية سجوناً مختلفة أجل ذلك، ...إقرأ المزيد »