لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من أسرار البيان القرآني
لـ فاضل صالح السامرائي
هذا الكتاب يبين طرفاً من أسرار البيان التي لا تنتهي في القرآن ولا ينقضي منها العجب، وكلما أنعمت النظر وأعملت الفكر ازددت يقيناً وبصيرة أن هذا القرآن لا يمكن أن يكون إلا تنزيلاً ممن خلق الأرض والسماوات...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب حصيلة ميدانية من الداخل ومتابعة نقدية من الخارج لتجربة الاستشراق في يوغسلافيا، التي تتميز دون شك بخصوصية واضحة. فيوغسلافيا كانت قد أقيمت في 1918 على مناطق كانت تتبع أعتى إمبراطوريتين م...إقرأ المزيد »
ذكريات الأدب والحب - الجزء الاول
لـ سهيل إدريس
السيرة الذاتية للأديب تأخذ شكلاً مغايراً في تشكيلتها السردية، فها هو سهيل إدريس بحنينه إلى الماضي، يقفل عائداً إلى ذاك الزمن، من خلال ذكريات عبثت في أعماق روحه، ليشرع منافذ الفكر على تلك الفترة الأولى...إقرأ المزيد »
الريح والبلوط
لـ سنان حساني
"سنان حساني" رائد من رواد الأدب الألباني في يوغسلافيا، كان له الفصل في نشر الرواية ضمن الأدب الألباني، وهو في هذا يعتبر بحق شاهداً تاريخياً على عصرين، تتميز معظم زواياته بالحضور الواضح للتجربة الفردية...إقرأ المزيد »
إنتفاضة المشانق
لـ ترافن
تاريخ حياتي
لـ جاك كازانوفا
بدأ كازانوفا يشعر بوجوده بعد الثلث الأول من عامه الثامن. وضعته جدته في مدرسة داخلية برعاية رجل دين فتعرف هناك على أول أنثى. فدخل في السلك الكهنوتي وبدأ في الوعظ في الكنيسة. لكنه استهتر وأخفق تشده رغبا...إقرأ المزيد »
من أعاد دورونتين؟
لـ إسماعيل كاداريه
تتزوج دورونتين بشاب من بلاد نائية، عكس الأعراف ورغم إرادة الأهل، باستثناء أخيها قسطنيطين الذي أقسم بشرفه "البيسا" أن يعيد دورونتين إلى والدتها كلما حنت إليها. ويشاء القدر أن يُقتل أخوة دورونتين التسعة...إقرأ المزيد »
طبول المطر
لـ إسماعيل كاداريه
في وسط المعسكر تابعت طبول المطر دويها، فيما أخذ الجنود يغطون المعدات. بدا معسكرهم بخيامه وبيارقه، براياته وشعاراته المعدنية، بدا مخزناً صبيحة ذلك اليوم الخريفي. ها هو أعظم جيش في عصرنا يبلله المطر على...إقرأ المزيد »
الجسر
لـ إسماعيل كاداريه
المخطوطات العربية في ألبانيا
لـ محمود الأرناؤوط
إن لرحلة التراث العربي الإسلامي إلى ألبانيا قصة طويلة بدأت مع الفتح العثماني للبلقان في القرن التاسع الهجري حيث كانت أشقودره العاصمة القديمة لألبانيا أحد أهم المراكز العلمية والثقافية والإدارية على عه...إقرأ المزيد »