لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تجارب الأمم وتعاقب الهمم
لـ ابن مسكويه
إن الكتابة التاريخية بشكل عام ليست نشاطاً فكرياً محايداً، على الرغم من الشروط التي حددها علماء الاجتماع والتاريخ لتكون الكتابة التاريخية علماً قائماً بذاته.

وإذا كان المؤرخ لا يستطيع أن يتجرد من...إقرأ المزيد »

معجم المصطلحات الأدبية
لـ ابرهيم فتحي
يضم الكتاب دراسة حاول المؤلف من خلالها تجلية القواعد الأصولية التي يعتمد عليها الظاهرية في استنباط الأحكام الفقهية من النصوص الشرعية . وقد تمّ تخصيصها للإمام ابن حزم الظاهري الذي أقام منار المذهب الظا...إقرأ المزيد »
الكهرباء والمغنطيسية، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
في كل مرة ندير مفتاح الضوء لنشعله أو مفتاح التلفزيون، نستخدم الكهرباء. عندما نغلق باب الثلاجة أو نستمع إلى شريط مسجل، نستخدم خاصةً المغنطيسية. إذا ما شئت يوماً أن تعرف ما هي الكهرباء وما هي المغنطيسية...إقرأ المزيد »
كتاب رسل الملوك ومن يصلح للرسالة والسفارة
لـ أبي علي الحسين بن محمد/ابن الفراء
إن موضوع كتاب "ابن الفراء" نادر ونفيس، فبحث المؤلف عن رسل الملوك والصفات التي ينبغي أن تتوفر فيهم يجعل الكتاب ذا شأن، لأن هذا الموضوع ذو نسب لعلم الحقوق الدولية العامة الذي أنتجته الأعصر الحديثة، يضاف...إقرأ المزيد »
القاموس الفقهي لغة واصطلاحاً
لـ سعدي أبو جيب
كانت اللغة العربية أيام الجاهلية، محجوبة الجمال، مستورة الكمال بما ران عليها من غبار البداوة، وكدرة الجهل، وظلمة الأمية، والتخلف الفكري والحضاري. حتى إذا جاء الإسلام، والتقت بلاغة القرآن المجيد، مع فص...إقرأ المزيد »
الفوائد في اختصار المقاصد
لـ العز بن عبد السلام
الإمام العزّ بن عبد السلام، فقيه أصولي، عالم مشهود له بكشفه عن أسرار الشريعة ومقاصدها، إذ أنه واضع أسس معالمها الكبرى، والنقطة المعبئة في تاريخ التدوين فيها. فقد جمع في كتابه هذا من دقائق العلم وفهم ا...إقرأ المزيد »
جواهر الألفاظ
لـ أبي الفرج البغدادي
هذا كتاب نافع لكل قارئ، كثير العائدة على الكتاب والمتأدبين: يحتاج إليه الناشئة والشادون، ولا يستغني عنه رجالات الأدب وحملة الأقلام، وإنه لتشتد حاجة الشعراء إليه عمن عداهم من أهل البيان. ذلك لأنه ضم شت...إقرأ المزيد »
المكافأة وحسن العقبى
لـ ابن الداية
ساق أحمد بن يوسف كتابه هذا على مدرجة من القول في المكافأة على الحسن والقبيح، وحسن العقبي في الصبر والتشدد ونفي الجزع عن النفس، وهو في أكثره يروي الخبر عمن حدثه به أو يصوغ في عبارته حكاية ما لقيه أو شا...إقرأ المزيد »
المستقصى في أمثال العرب
لـ أبي القاسم جار الله الزمخشري
"المستقصى في الأمثال" كتاب يمثل مرجعاً ومعجماً لأمثال العرب. وليس هذا وحسب، بل هو مرجع لغوي إذ أنه يبحث في مسائل اللغة والنحو كما أنه يتناول القصص التي تتعلق بالأمثال ومعانيها. ولذلك يعدّ هذا الكتاب م...إقرأ المزيد »