×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فرسان الأرض الحزينة
لـ أحمد عمر سليمان الروبي
وفي ميناء السويس، وبعد أن صعد الجميع إلى ظهر السفينة، وقف الفرسان السبعة فوق ظهرها يودعون أرض مصر الحزينة، تلك الأرض السمراء التي نبتوا منها، وشربوا من نيلها، وعاشوا على ترابها، وأحبوها، وحاولوا انتشا...إقرأ المزيد »
ضَغطٌ كبيرٌ مُورِسَ على مروان أثناء الأحداث – الحرب الأهلية اللبنانية - ليلتحق بأحد ‏الأحزاب الطائفية ويستزلم لزعماء طائفيين ويتعصّب دينياً هو ورفاق له من مختلف ‏المناطق والطوائف، فأبى وظلّ موضوعياً ح...إقرأ المزيد »
في روايته «خُبز العَونيّة.. قصة الحبوب المعفَّرة بالزئبق» سعى الكاتب يونس علي ‏الحمداني إلى اعتماد عنوان متواصل سردياً مع المكونات الحكائية؛ ونصٍّ تميز ببنية ‏روائية كشفت عن مهارة عالية المستوى في است...إقرأ المزيد »
تصدر رواية «لابوانت.. جدوا قاتلي»‏‎ ‎لإثبات مركزيتها في الإبداع العربي عموماً والجزائري ‏خصوصاً، ولعل في استثمار الروائي محمد جعفر لأجواء ومفاهيم الثورة الجزائرية، وجبهة ‏التحرير الوطني والحزب الشيوعي...إقرأ المزيد »
لا يدّعي هذا الكتاب أنّه يُغطّي ملفّ النّزوح السوري في لبنان بشكل كامل، إنّما هو مجرّد قصص مُنتقاة من بين آلاف القصص والحكايات التي تتناول أوضاعهم وأوجاعهم خلال نزوحهم من سوريا إلى لبنان.

فمع إن...إقرأ المزيد »

إن النص القرآنيّ نصّ واحدٌ ومتماسك، وإن أوهم ظاهرة التعارض والخلاف، إنه نصّ ذو مستويات متعددة الدلالات، وإن طاقة النصّ المرسلة في أفق التلقي العام طاقةً تستمد من قدرة الفاعل البشري / الإنسان في الثقاف...إقرأ المزيد »
عاصفة العمى أصابت الجميع بمقتل فأسقطت الحضارة، كلّ إدعاء بشري بعظمة الجنس البشريّ تهاوى.

لم يعد هناك صوت سيارة واحدة في رصيف أو خطّ سريع ولم تعد أصوات الطائرات تؤرّق رفيف أجنحة الطيور.

أصو...إقرأ المزيد »

بعد مجموعته الشعرية "يا طفلة" يتابع مفرح زريقان مشواره الإبداعي في مجال القصة ‏القصيرة ويصدر مجموعته "شجرة أوراقها بيضاء" ويختار لكتابتها تقنيات أسلوبية عدة ‏ومنها شَعْرَنَةُ اللغة، وأسلوب القصة القصي...إقرأ المزيد »
بين الورقة والروقة... لم يعد من مكان للموت.. ولا للأيدي... ولا للأنفاس... لكن رعشة واحدة... هبة هواء واحدة... تحرك بينها زمناً... من التذكارات المنطفئة......إقرأ المزيد »
"كلما سافر يأتي لي بالسردين المخلّل، فتلفّ السمكة الصغيرة بخبزة، ونضع معها كبيس الفلفل، ونجلس على رصيف من الأرصفة لنستمتع بمذاقها الحارق الذي يخرج من الأنف، ضحكت كارمن وقالت: قد تنسى المرأة رجلاً أطعم...إقرأ المزيد »