لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتمثل الهدف الرئيس لهذا الكتاب في التعرف على واقع الشائعات في شبكات التواصل الإجتماعي، والمخاطر المترتبة من نشرها وتداولها على المجتمع، وكيفية مواجهتها، من خلال الإستعانة بالمنهج الوصفي والتحليلي، للت...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الفضول بين العلم والخرافة
لـ أدريان فورنهام
غالباً ما يُستخدم مصطلحا " علم النفس " و " عالم النفس " بشكل فضفاض جداً . وغالباً ما يخطئ الناس بين المجال النفسي والمجال البيولوجي ويخطئون بين المجال البحثي المعرفي والطبي العلاجي ، ويقللون بالتالي ...إقرأ المزيد »
الصورة والمعنى
لـ محمد نور الدين أفاية
يواجه هذا الكتاب جملة أسئلة تتعلق بالنظر الجمالي في الفعل الإبداعي ، نظرياً ونقدياً ، سواء على صعيد تطور الفكر الجمالي عامة أو على مستوى السياق الفلسفي العربي . وقد تم التركيز ، بالأساس ، على علاقات ه...إقرأ المزيد »
مواقع التواصل الإجتماعي وقيم الشباب
لـ ياسين قرناني
يعتبر الزمن المعاصر مميزاً من حيث إقبال الجماهير على إستخدام وسائل الإعلام والإتصال الإلكترونية التي اختصرت المكان والزمان، وجعلت البشر يتواصلون فيما بينهم بملايين الرسائل والصور مع إختلاف ثقافاتهم ول...إقرأ المزيد »
الكينونة والشاشة ؛ كيف يغير الرقمي الإدراك
لـ ستيفان فيال
منذ ظهور الحواسيب الأولى في عقد 1940 ، انخرطت الحضارة الإنسانية في انقلاب عميق ، ندرك الآن أنه لم يكن تكنولوجياً فقط . كان الأمر في البدء يتعلق فقط بحوسبة الآليات الإنتاجية للحصول على أفضل النتائج بفض...إقرأ المزيد »
تذويب الإنسان
لـ حسن الخاقاني
حاولت بعض الاتجاهات الفلسفيّة والفكريّة، واستجابةً للنزعة الماديّة، إقصاء الإنسان عبر تقويض وجوده، وتجريده من حقوقه في صدارة الحياة حتى دفعته إلى مرحلةٍ جديدة عرفت "بموت الانسان"!
هذا هو محور ا...إقرأ المزيد »
إننا نقف الآن على أبواب ثورة صناعية ثالثة. الثورة الرقمية. تقتحم فضاءً جديداً يحتاج ‏فيه الأطفال والشباب خاصة إلى أقصى الرعاية والاهتمام لحماية براءتهم.‏ يواجه الأطفال والشباب مرحلة هي الأكثر تعرضاً ...إقرأ المزيد »