لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لبنان في عهد الأمراء التنوخيين
لـ سامي مكارم
يتناول الباحث في هذا الكتاب دراسة تدور حول لبنان في عهد الأمراء التنوخيين. وقد ركز في دراسته هذه، بعد تمهيد عن أصول تنوخ وتاريخهم قبل الإسلام، على التاريخ السياسي والعسكري لهؤلاء الأمراء اللخميين التن...إقرأ المزيد »
الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون
لـ سامي مكارم
إنه لعبء يثقل حمله أن يتناول المرء هذه الظاهرة العرفانية الأدبية "أنا المغيث الحسين بن منصور الحلاج". فهو في توجهاته المعرفية واستكشافاته اللّدنية واستطلاعه للحق من خلال المسلك والتعبير اللذين يتجاوزا...إقرأ المزيد »
رحلة بلا طريق
لـ سامي مكارم
العرفان في مسلك التوحيد (الدرزية)
لـ سامي مكارم
هذا الكتاب له هدفان، الأول تعريف القارئ بمسلك التوحيد (الدرزية) خصوصاً في بعده العرفاني الإسلامي، والآخر تعريف المنتمي الى هذا المسلك بحقيقة العقيدة التوحيدية، وذلك بطريقة تميزت بالصدق والوضوح والعمق ...إقرأ المزيد »
التقية في الإسلام
لـ سامي مكارم
التقية من الأسس المهمة في الإسلام، أقرت بها ومارستها جميع الفرق الإسلامية تقريباً، سواء أكانت هذه الفرق من أهل الظاهر أم من أهل الباطن، حتى أننا نستطيع القول إن القاعدة الرئيسة هي ممارسة التقية، وإن ا...إقرأ المزيد »
السلام أناندا
لـ كمال جنبلاط
شرائط ملونة من حياتي
لـ ليلى عسيران
حافلة كانت سيرة حياتي، لكني لم أسردها كلها بين طيات هذا الكتاب، لقد انتقيت منها ما أثّر بي، ورويته بذاكرة إنطباعية مليئة بحنين وجداني، لم أكترث بالحيثيات اليومية، واخترت وقفات أعتقد أنها مهمة لإمرأة م...إقرأ المزيد »
سنوات في السودان
لـ محمود الزلاقي
نستطيع ان نسمى مؤلف الكتاب بكل بساطه عاشق السودان .. وقد كان مدرسا معارا فى الخرطوم ولشدة عشقه للسودان التى كانت جزء لا تتجزأ من مصر تاريخيا وإقليميا وجغرافيا .. لشدة هذا العش اصطحب اسرته إليها ةعاشةا...إقرأ المزيد »