لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ داريا
لـ الخولاني
هذا الكتاب (تاريخ داريا ومن نزل بها من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين) للقاضي عبد الجبار الخولاني من أهل داريا، قرئ عليه في المئة الرابعة سنة (365هـ) وترجم فيه لسبعة وأربعين من أهل الحديث في داريا....إقرأ المزيد »
توحيد أخناتون وثنية وكفر
لـ أحمد عبد الغفور عطار
‏"كثير من أساتيذ الجامعات المصرية ومعهم إخوتهم المصريون من باحثين وكتّاب وقصاصين وشعراء، ‏وفيهم بعض زعماء الأدب الحديث ممن كتبوا في تاريخ أخناتون الفرعون المصري (1369- 1354 ق.م) ‏يطيرون به فرحاً كلما ...إقرأ المزيد »
صفة النفاق وذم المنافقين
لـ أبي بكر الفريابي
كتاب في الوعظ، ذكر فيه المؤلف أبو بكر الفريابي، موقف القرآن من المنافقين، وخصائصهم وثورتهم على رسالة الله، مع بيان حقيقة النفاق موردا الأحاديث الصريحة في المنافقين وجزائهم. وقد تم تحقيق الكتاب زيادة ف...إقرأ المزيد »
تاريخ مختصر الدول أو تاريخ ابن العبري
لـ غريغوريوس الملطي
وبعدُ فإنَّ مختصر تاريخ الدول لأبي الفرج الملطي قد جمع أخبار الأيام مع بلاغة في اختصار. وامتاز على جميع التواريخ بما يكثر سواد المقبلين عليه. ويوحي إلى القلوب الاطمئنان إليه. فقد خلا عن كل ما لا يُحفَ...إقرأ المزيد »
أصل الأعتقاد
لـ عمر سليمان الأشقر
"علم الفقه الإسلامي بمثابة القانون الذي يؤوب إليه المسلمون في كل شؤون حياتهم، وعلم أصول الفقه هو الأساس الذي قام عليه صرح الفقه وبناؤه، فهو يبحث في أدلة الأحكام ويُقَعِّدُ القواعد الضابطة لطرق إستنباط...إقرأ المزيد »
"... ذو القرنين بلغَ مُلْكُهُ المشرق والمغرب، ومن بلغ ملكه هذا القدر، هل هو الإسكندر المقدوني؟ وتنازع العلماء والمؤرِّخُون فيه، سَمعَ الخليفة عمر بن الخطَّاب رجُلاً ينادي، يا ذا القرنين، فقال: "أفرغتُ...إقرأ المزيد »
ربط القرآن الكريم يأجوج ومأجوج بالإفساد في الأرض منذ فجر التاريخ، وعاد وربط نهاية التاريخ وحدّدها بظهورهم وتكاثرهم وسيطرتهم على أصقاع المعمورة كافة.

ولقد كنت قد عُلِّمت أنَّ كلمتي "يأجوج ومأجوج"...إقرأ المزيد »