لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أتت جماليات التلقي بتصور جديد لمفهوم العملية الإبداعية، وطرق فعالية القراءة، حيث أعادت النّظر في العلاقة بين النّص والقارئ حيث يكون المعنى هو الأثر النّاتج عن الفعل المتبادل بينهما.

وليس بالإمكا...إقرأ المزيد »

هذه دراسة في الدرس اللساني المعاصر، تنتمي إلى حقل اللسانيات العصبية التجريبية، تعالج قضية اللغة البشرية من منظور عرفاني؛ بحيث يكون البحث مركِّزاً على علاقة اللغة بالدماغ البشري، من أول عمليات الإنتاج ...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب إلى دراسة المفاهيم في الذهن البشري دراسةً علمية لسانية، في محاولة لتأسيس وجهة نظر معاصرة حول جانب محوري من جوانب الفهم الإنساني.

والكتاب ينقسم إلى ثلاث دراسات، عقدها المؤلف بالمر...إقرأ المزيد »

النص والخطاب في المباحث العرفانية
لـ المنجي قلفاط
تعدّ المباحث العرفانيّة من أحدث الحقول المعرفيّة المعاصرة وأكثرها تشعباً وإنفتاحاً وإستثماراً للمنجزات العلميّة وتطويعاً لها.

ولمّا كانت الحال تلك، سعى هذا الكتاب بدوره إلى مواكبة بعض المستجدّات...إقرأ المزيد »

لقد سعى المؤلف في هذا البحث أن يبين أن الثقافة العربية اللسانية لا يمكنها أن تتجدد ما لم يقف العقل على مسافة من نفسه وما لم يتحصل له وعي مغاير بذاته، فيرتد على تراثه وتاريخه من خلال راهنيته بكل شروطها...إقرأ المزيد »
العقود الدولية : مفاوضاتها، ابرامها، تنفيذها
لـ محمد علي جواد
يتمتع الشخص بحريته في الخضوع لالتزام تعاقدي، وعند قبوله الدخول في التزام معين فإنه سيخضع له طيلة مدة نفاذه عندما لا يتعارض محال الالتزام مع الآداب أو النظام العام.

ولكن كيف يكفل مثل هذه الارتباط...إقرأ المزيد »