لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سارة
لـ عباس محمود العقاد
يصرح الكاتب بأن قصة سارة هي في حقيقتها تجربة نفسية كان لا بد أن تكتب في يوم من الأيام، فهل هي واقعية أم هي من الواقع والخيال؟ أقل ما يمكن أن يقال: إنها قصة لا بد أن تحدث، أو إنها تقبل الحدوث، سارة موص...إقرأ المزيد »
الحاجب المنصور
لـ بسام العسلي
قد نتعاطف مع الحاجب المنصور عندما نطالع سيرته، وقد لا نفعل، غير أننا لا نستطيع في الحالتين إلا أن نتوقف طويلاً لنتأمل بإعجاب تلك المنجزات التي حققتها ذلك الرجل بعزمه وإيمانه. إنه نسيج فريد بين الرجال،...إقرأ المزيد »
القانوني القائد
لـ بسام العسلي
لم تكن سيرة السلطان سليمان القانوني إلا تاريخ الدولة العثمانية في عهده، ولم يكن هذا التاريخ إلا سيرة السلطان الذي التحمت حياته وتشابكت بحياة أمته، فكان الرجل في أمة، وكانت قصة تاريخ أمته هي حياة الأمة...إقرأ المزيد »
نور الدين القائد
لـ بسام العسلي
كان ظهور نور الدين بمثابة نقطة تحول حاسمة في تاريخ الحروب الصليبية، وفي تاريخ حكم المسلمين، فقد حدد نور الدين بجهدع وجهاده معالم الطريق الواضح لقتال الغزاة الفرنج، كما أنه أعاد للحكم الإسلامي مفهومه ا...إقرأ المزيد »
الفاروق القائد
لـ بسام العسلي
يركز المؤلف في هذه المجموعة من الكتب على جانب إدارة الحرب عند الخلفاء والملوك والأمراء الذين تناولهم بالدراسة....إقرأ المزيد »
المذهب العسكري الإسلامي
لـ بسام العسلي
في هذا البحث يطرح المؤلف سؤالين: ما هو موقع المذهب العسكري الإسلامي في فن الحرب؟ وهل بقي لهذا ال... مذهب من دور في العصر الحاضر؟
ويجيب عن هذين السؤالين في ثنايا خمسة فصول، عناوينها: العقيدة الد...إقرأ المزيد »
الحاجب المنصور أسطورة الأندلس
لـ علي بن غانم الهاجري
تَم معالجة هذا الكتاب من خلال سبعة فصول ما عدا المقدمة والخاتمة، حيث تناول الفصل الأول سيرة الحاجب المنصور، وتشمل اسمه، ونسبه، ولقبه، وموطنه، ونشأته، وتدرجه في المناصب، وصفاته وغيرها، ووقف الفصل الثان...إقرأ المزيد »
مشاهير قادة الإسلام
لـ بسام العسلي
رجعة أبي العلاء
لـ عباس محمود العقاد
من السهل جداً معرفة آراء الفلاسفة والمفكرين في شؤون الحياة وأحداث العصور التي عاشوا فيها، واستنباط ما كان لها من ردود فعل وانعكاسات على مرآة حياتهم النفسية والعقلية. ذلك لأن كل ما تركوه من آثار مكتوبة...إقرأ المزيد »
يتناول مسيرة عَلَم من أعلام الإسلام، لم يُعطَ حقه من الدرس والبحث، إنه الحسن بن علي ابن إسحاق الطوسي (408- 485هـ)، الملقب بـ (نظام المُلك) الوزير الأبرز في عهد الدولة السلجوقية.

من أهم أعماله فت...إقرأ المزيد »