لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الصداقة والصديق
لـ أبو حيان التوحيدي
كان التوحيدي كثير اللهج في أحاديثه بموضوع الصداقة والصديق، كثير التحدث عنه والإكثار من ذكره لعلوقه بنفسه وارتباطه بحياته الوجدانية، فقد كان مسوقاً بحكم الواقع والذوق الأدبي والضرورة إلى أن يفرد لهذا ا...إقرأ المزيد »
يختلف كتاب "الهوامل والشوامل" عن غيره من الكتب المؤلفة قديماً حيث لا يعد لمؤلف واحد، وإن كان جاء باسم أبى علي مسكويه وحده، فهو عبارة عن أسئلة من أبي حيان لأبي علي مسكويه، فقد اشتركا فيه جميعاً فيعد من...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
من حديث النفس
لـ علي الطنطاوي
أرجو من القارئ ألا ينظر في فصل من فصول هذا الكتاب حتى يرى تاريخ كتابته، فليس كل ما فيه لـ "علي الطنطاوي" الذي يكتب هذه المقدمة، بل إن كل فصل فيه لـ "علي الطنطاوي" الذي كان في ذلك التاريخ.

وليس ا...إقرأ المزيد »

بحوث في تاريخ السنة المشرفة
لـ أكرم ضياء العمري
من نفحات الحرم
لـ علي الطنطاوي
بأسلوبه الشيق، وبعباراته الأدبية اللطيفة، التي تنساب عباراتها بعفوية صادقة ودون تكلف، يمضي علي الطنطاوي في سرده لوقائع ومجريات سال بها قلمه من وحي الحرم ونفحاته، ذكريات وأفكار تطوف بذهن الكاتب يتخللها...إقرأ المزيد »
مقالات في كلمات
لـ علي الطنطاوي
مجموعة من مقالات كتبها علي الطنطاوي في فترات زمنية سابقة، تغمر بصدق مشاعر كاتبها، وبعفوية كلماته، إحساس القارئ الذي يمضي في قراءتها بشغف، ممتعاً روحه، ومهذباً لغته، ومطمئناً نفسه بأنه ما زال من البشر ...إقرأ المزيد »
العبر والاعتبار "الجاحظ"
لـ أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
لقد كان كتاب ( العبر والإعتبار) ثمرة من ثمار كثيرة- كانت وما زالت لأبي عثمان عمرو بن محبوب الجاحظ. وكان الجاحظ بستانا كاملا لا شجرة واحدة لأنه قد تنوعت ثماره بتنوع أشجارها. فألف في كل الفنون وتنقل بين...إقرأ المزيد »
أخلاق الوزيرين - الصاحب بن عباد وابن العميد
لـ محمد بن العباس البغدادي التوحيدي
هذا الكتاب وضعه مصنفه أبو حيان التوحيدي في وصف أخلاق الوزيرين الصاحب ابن عباد والفتح بن العميد، وطبعاً كان وصفه هذا بمثابة نقد واسع لهذين الوزيرين، حيث كان المؤلف حاقداً وناقماً عليهما وعلى خصومة شديد...إقرأ المزيد »