لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلامة ؛ تحليل المفهوم وتاريخه
لـ أمبرتو إيكو
لهذا الكتاب طابع خاص، فهو لا يقدم لنا تاريخاً خاصاً بالنظريات السيميائية التي عرفتها الأزمنة المعاصرة، ولا يحدثنا عن المردودية التحليلية للمنهج السيميائي -إن كان هناك حقاً منهج سيميائي-، ولا يحدثنا عن...إقرأ المزيد »
س / ز
لـ رولان بارت
تتراءى، من وراء هذا العنوان، أو الطُّغْراء، قصةٌ تتميز بطابع إلْغازيّ محيِّر لبلزاك- كان جورج باتاي قد أشار، منذ زمن، إلى أهميتها : هي صَرّازين Sarrasine. نصٌّ يخضع هنا للتقطيع إلى «عُجامات»، مُرتَّبة...إقرأ المزيد »
العدد صفر
لـ أمبرتو إيكو
يروي لنا هذا الكتاب قصّة جريدة لن ترى النور أبداً، لأنّ ناشرها أرادها منذ البداية أن تكون أداة إبتزاز أكثر من ان تكون أداة إعلام، وبذريعة البحث عن الحقيقة، دُعي خمسة أفراد لهم جَميعاً تجارب سابقةٌ مخت...إقرأ المزيد »
طعم الذئب
لـ عبد الله البصيص
راح يستمع إلى تنغيم الريح فوقه، تأوهات مختلفة بأنّات مجنونة ومتوجّعة، كَـبُكاء امرأة خاله ابن باتل يوم فقدت ابنها الأول. أرهف السمع.. هنالك عزف خفي في هذه الأصوات كلها، طبيعي.. منساب.. لا يسير على إيق...إقرأ المزيد »
جامع الكتب
لـ جوستابو فابيرون باترياو
آليات الكتابة السردية
لـ أمبرتو إيكو
للأسف فإن كلمة ما بعد الحداثة تصدق على كل شيء (وأنا أنظر إلى ما بعد الحداثة كما أقترحها الأمريكيون، أي بإعتبارها مقولة أدبية. وليس المقولة العامة التي جاء بها ليوطار). أعتقد أن هذه المقولة يستعملها كل...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية - شوقي عبد الأمير
لـ شوقي عبد الأمير
"كتبت إلى غيمة ماءها للطريق وقد بعدت قرية للبلاد التي أحرقت فيك جذاراً وداراً، كتبت لموت بعيد قناديله وللحجر الصمت للنهر أجمل موجاته للعبور البحارا. كتبت لوجهٍ رياحاً لأغنية حجراً للرماد انتظاراً، كتب...إقرأ المزيد »