لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يا إلهي
لـ مروان أبو لطيف
"يصرخ الإنسان عند الولادة، مطالباً بحقه بالحياة، ويلفظ أنفاسه عند الموت... تأففاً منها؛ يولد الإنسان مغمض العينين، فإذا مات فتحهما... في أغرب مفارقة بين القادم إلى النور... والراحل إلى الظلمة؛ يرى الن...إقرأ المزيد »
الفوضى الرتيبة للوجود
لـ هشام البستاني
"الفوضى الرتيبة للوجود" مجموعة قصصية إرتكز فيها "هشام البستاني" على السخرية، عبرت عن رؤى الكاتب النقدية لتناقضات الواقع العربي وإرتهانه للخارج عند طفحة سياسية حاكمة تنتج عن سوء إدراتها الظلم والعنف وع...إقرأ المزيد »
لم تعد تبالي قصص قصيرة
لـ ياسمين عبد الله
عيونهم بلا بريق، لا يُخيفها تجهّمُ وجوههم، لا ترتعدُ من إقتراب خطواتهم، أدنَت كفَّها من وجهها... أدخلت إبهامها الصغير بين شفتيها... وأخذت ترتشفُ منه الحنان والأمن... لم تعد تبالي....إقرأ المزيد »
أرج الروي
لـ مصطفى سبيتي
كَمْ قَدْ نَقَشْتُ عَلى الرّمالِ قَصَائدي، فَتَفرَّق القُرَّاء... إلا الرِّيحُ، ونَفحْتُهُمْ أَرَجي أرُومُ هَناءَهُم فتنافروا وَكأَنْ شذايَ فَحٍيحُ، وَدَعوْتُهُمْ لٍسَفينَتي فَتَمنَّعُوا، وهُم نَجَوْا...إقرأ المزيد »
أما بعد..
لـ وليد الرجيب
أما بعد، هي أول رواية كويتية تحكي عن يهود الكويت، حيث تقول كتب التاريخ، إنّ اليهود الذين عاشوا في الكويت، قدم معظمهم منذ أعوام القرن التاسع عشر، من العراق وإيران، ووصل عددهم حتى منتصف القرن العشرين، إ...إقرأ المزيد »
ملح الأرض 1 ( المتمردة )
لـ حبيب فارس
تتجلى عظمة الإنسان بإضافة معنى للحياة، وخيراً لمعاني وأسماها هو أقربها إلى واقع الناس وأحلامهم. في "ملح الأرض: المتمردة" يخط لنا "حبيب فارس" رواية نسيج خيوطها من واقع الحياة، تحكي تاريخ بلد ملبد بغيوم...إقرأ المزيد »
الهروب إلى رضاب السحب
لـ بارقة أبو الشون
في أسلوب خاص، ورمزية ملفتة، وبصور معبرة كومضات تأتي ثم تغيب، بطقوس متفردة خارجة عن الشكل المألوف، تحاور الشاعرة العراقية "بارقة أبو الشون" وطنها وأهلها وصغيرتها في مجموعتها الشعرية "الهروب إلى رضاب ال...إقرأ المزيد »
جفرا لغاية في نفسها
لـ مروان عبد العال
"جفرا لغاية في نفسها" هي أكثر من رواية إنها تنهيدة كما أراد لها مؤلفها "مروان عبد العال" فقسمها إلى ثلاث تنهيدات حملت عناوين متعددة في كل عنوان نقرأ حالة استنطقها ليعبر بها عن مضمون روايته، فراح يسمي ...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
الشتاء في ليشبونة
لـ أنطونيو مونيوز مولينا
في سان سيباستيان سمعت لوكريثيا سانتياغو بيرالبو يعزف على البيانو، ولم يعد شيء موجوداً إلاّ موسيقاه، حلمت بليشبونة وذهبت مرغمة إلى برلين، ثلاث سنوات انتظرها بيرالبو، وهو يعيش لتلقّي الرسائل وإرسالها، ق...إقرأ المزيد »