لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"وفي بعض الأحيان، يمسك الكتاب، يقرأ عنوانه ومؤلفه، ولكن في أحيان أخرى، كان يتصفح بعضها، ثم يتركها ليأخذ كتاباً آخر. كان يود في نفسه، أن يقرأ كل هذه الكتب، يسكبها في عينيه دفعة واحدة، يملأ رأسه بعناوين...إقرأ المزيد »
تدور أحداث الرواية في الكويت، يوم الأحد 3 يناير 1965م، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وما بينهما تاريخ وحكايات.

بطل الرواية الحقيقي موستيك، قائد العصابات والعامل بشركة ...إقرأ المزيد »

عرفت هشام البستاني كما عرفه الكثيرون: مناضلاً عنيداً في عالم من المتغيرات والإحباطات، يقوده حسه الإنساني العالي في الجبهات المختلفة التي يخوضها، وآخرها جبهة الأدب.

لم أعهده قصاصاً، ولهذا فوجئت ب...إقرأ المزيد »

في يوميات ميونخ، يفتح حسونة المصباحي باباً يلج منه القارئ إلى عوالم الكاتب، ويطلع فيه على تفاصيل رحلة انطلق خلالها المؤلف باحثاً عن شيء لم يألفه الآخرون، وأفلح إلى حد كبير في التخلص من عقد ورواسب ماض ...إقرأ المزيد »
عطش الروح
لـ الجوهرة سعود القويضي
تعتمد الكتابة السردية الناجحة على ثلاث روافد أساسية تمنحها وهج الإبداع، يتمثل أولها في انتصاف الخبرات الجمالية بحيوات الآخرين وتحويلها إلى تجربة ذاتية كأنها وقعت للراوي الذي يحيلها وهي مشاكلة للحياة إ...إقرأ المزيد »
مدينة عربية تقليدية، ينابيعها نقية، وثمار أشجارها شهية، ونساؤها بريئة ساذجة وجميلة، ورجالها بسطاء، وفجأة داهمتها أعاصير العولمة، فسماها التجار والمرتزقة والعابرون وأبناء السبيل والقراصنة وعصابات الماف...إقرأ المزيد »
رواية فلسفية سياسية قائمة على معطيات دينية وحقائق تاريخية، مسرحها الجنة بنعيمها، وأبطالها بالعشرات من الإناث والذكور والأشهر عبر التاريخ، بعضهم من سكان طبقات الجنة، وقلة من الضيوف الذين استجلبوا من جن...إقرأ المزيد »
صندوق الذكريات
لـ رامي مساعد الأحمدي
"أجهشت سما بالبكاء، ولم تحاول منع نفسها حياءً من الدكتور فقد كان الكلام الذي يخترق قلبها قبل سمعها قاسياً، أقوى من أي مؤثر آخر وهي تردّد، عزيز، لا، أريد عزيز! أين هو؟ وكأنها لا تسمع الدكتور وما يقوله....إقرأ المزيد »
حاسة هاربة
لـ مروان عبد العال
"لم أتذكر قبل المغيب أن أحمل معي كل الهواجس التي سكنتنا هناك، حيثما احتفلت معنا الشمس، وكانت وقعاً طرياً لأعراسنا، وبصيصاً حزبياً يذرف الدمع لأحزاننا. كان يجب ان أملأ بها أحداقي، لقد هربت الشمس. يتصاع...إقرأ المزيد »
"أطلق اللاوعي كل أحلامه، غيّر كل واقعي، محا كل ذاكرتي، رسم واقعاً آخر وتفاصيل جديدة عن كل شيء، غيّر وجوه الناس الذين عرفتهم، وخفف عني آلامي أحياناً، وزادها أحياناً أخرى. وصرت أرى أحلاماً لا أميِّز بين...إقرأ المزيد »