لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مراثي الأيام 'ثلاث حكايات عن الموت'
لـ حيدر حيدر
"قال الراوي المعاصر: ورأيت فيما يرى النائم أن روحي غادرت جسدي خارجة من تلك الممالك والصحارى والبلدان (في ذلك الزمن كنت أهجس بالهجرة والرحيل إلى جزيرة بعيدة تشبه جزيرة حي بن يقظان وفي رأسي سؤال سأطرحه ...إقرأ المزيد »
مفردات امرأة
لـ سمر يزبك
"أخيراً دق بابي كائن حي. فتحته. وجدت عرافة تزحف نحوي مثل دودة الأرض. أمسكت يدي وقرأت كفي. باحت لي بالكثير عن لعنتي الأبدية منذ التفاحة الأولى، ثم أخبرتني عن خراب أكبر ينتظر أيامي. رحلة العرافة وهوى جس...إقرأ المزيد »
مدينة بنصف قلب
لـ بثينة العيسى
كتاب "مدينة بنصف قلب" وهو كتاب مصوّر، ينتمي إلى الرواية الغرافيكية، اشتركت فيه الرسامة المهدي والكاتبة الكويتية بثينة العيسى.
تلعب الرسوم ذات التفاصيل - والتي تأخذ مساحات كبيرة في الكتاب - دور ...إقرأ المزيد »
قبلة لماريانا
لـ عصام حسن
كنتُ أعرف أن رفيقاتي معجباتٌ به بشدّة، لكنّي كنت مريضةً به: أفكّر فيه ليلَ نهار، أكتب اسمه على هوامش دفاتري وكتبي بأحرفٍ سريّة اخترعتُها من أجله فقط.

أسرقُ بقايا قوالبَ الطباشير الصغيرة التي يرم...إقرأ المزيد »

شعرية التمرد
لـ جان جينه
أن تقترب من "جنيه" يعني، ببساطة، أن تضيع إحداثياتك الشخصية وتغتسل من الأدران المتراكمة عبر ‏قرون من التقنين والتحنيط والمفاهيم التقليدية التي تلجم الحياة، وتمنع تفتح الوعي، أن تقترب من جنيه يعني ‏أن ت...إقرأ المزيد »
الخروج إلى الهواء الطلق
لـ جورج أورويل
يقول جورج أورويل إن تأليف كتاب هو صراع رهيب ومضنٍ كمثل مرض مزمن ومؤلم. هذه الرواية للقارئ العربي في ترجمة موثوقة وجميلة يخوض أورويل هذا الصراع محاولاً الكشف عن لغز الطفولة، عائداً الى عوالمها كملاذ م...إقرأ المزيد »
سفينة نوح
لـ سلطان العزري
في روايته "سفينة نوح يتخذ الروائي العُماني سلطان العزري من كارثة طبيعية منطلقاً له في العمل. فيورد تواريخ محددة وأماكن معينة وشخصيات من واقع الحياة ويدخلها في نسيج روائي يمتزج فيه الواقعي بالمتخيل، فن...إقرأ المزيد »
حوار مع الله
لـ نيل دونالد وولش
انتظروا قليلاً وستعيشون مشاعر غير إعتيادية... قريباً سوف تبدؤون حواراً مع ذاتكم، نعم أنا أعرف أن هذا يبدو مستحيلاً ولكن أنتم الذين تظنونه كذلك، كلنا أو معظمنا يلجأ إلى داخله وبطرق متعددة، ولكن أن نتحا...إقرأ المزيد »
أبنوس
لـ روزا ياسين حسن
" كان يوماً من أيام شهر آب عام 1979, لزجاً وحاراً كأي يوم صيفي بحري. لم يكن ثمة ما يبشر باعتباره يوماً غير عادي, وصمت ما بعد الظهيرة يطبق على المكان مرغماً إياه على الهجوع, بكل تفاصيله, خاملاً ومستسلم...إقرأ المزيد »