لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الروضة البهية الزاهرة في خطط المعزية القاهرة
لـ ابن عبد الظاهر
كتاب "الروضة البهيّة" الزاهرة في خطط المُعِزِّيّة القاهرة "لابن عبد الظاهر هو أول وأهم كتاب يخصص لذكر خطط مدينة القاهرة قبل خطط المقريزي، بدأ ابن عبد الظاهر في تأليفه مع بداية عصر الدولة المماليكية في...إقرأ المزيد »
مذكرات طالب بعثة
لـ لويس عوض
"مذكرات طالب بعثة" عمل فنى رفيع المستوى للدكتور لويس عوض احد رواد النهضة وحركة التنوير الحديثة.. تميز بمنهجه الفكرى، فشق دربا متميزا، أيده فيه الكثيرون وعارضه كثيرون، ولكن الجميع اتفقوا على انه ظاهرة ...إقرأ المزيد »
أديب
لـ طه حسين
في هذا الكتاب "أديب" خواطر دونها الأديب "طه حسين" وبث فيها ما يكدر عليه أيامه ولياليه، من خلالها خاطب صديقه الوفي والمرأة التي أحب في فرنسا، وأساتذته في السوربون معاتباً إياهم عن مراسلته، وناقداً فعله...إقرأ المزيد »
القبلة
لـ فوزية الدريع
إن الدين الإسلامي في كماله واكتماله، تعامل مع إنسانية وروحانية الجنس بغير ما سبقه من الأديان. تحاول المؤلفة في كتابها هذا من قناعة دينية ومن باب الحماية الذاتية، إلى معرفة ما ورد في الدين الإسلامي في ...إقرأ المزيد »
دنسكو
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
دنسكو أو اليونسكو سيّان كاسم لحكاية من حكايا غازي عبد الرحمن القصيبي التي هي دائماً ممهورة ببعد حقيقي تختفي تسميته لسبب أو لآخر... دنسكو مؤسسة التهبت فيها منذ فترة صراعات الرئاسة... رشحت أسماء... وانط...إقرأ المزيد »
اختناقات العشق والصباح
لـ إدوار الخراط
...نستمتع حقاً بقراءة هذا الكتاب الذي ينطوي على عنف عارم وحب حميم. ولا حاجة بنا ن نؤكد أن العشق والصباح يختنقان في واقعنا هذا، وأن الكاتب يثور على هذا الاختناق ويحاول الإفلات منه أو مناهضته. ولكن الرس...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
رواية مجهولة وتجربة فريدة
لـ نجيب محفوظ
أرجع نجيب محفوظ مبرر عدم الدفع برواية "ما وراء العشق" إلى شعوره (بعدم رضا نهائى) عنها، وكانت تلك هى المرة الوحيدة التى (اضطر) فيها إلى (إلغاء) عمل كتبه.

وقد كان حاسماً واضحاً فى احتجازها إلى الس...إقرأ المزيد »

ساعة عصاري
لـ عمرو عبد السميع
في حب الوطن، وناس ذلك الوطن، يذوب قلم الدكتور عمرو عبد السميع، مسطراً-عبر صفحات نصفه الجديد-وثيقة أدبية جميلة.. رومانسية.. صادقة.. وصافية.

تستكمل ما بدأه في نصوصه السابقة، من وصف دقيق، وتأريخ ن...إقرأ المزيد »

لا أحد ينام في الإسكندرية
لـ إبراهيم عبد المجيد
"لقد كره البهى مبكراً كل محاولة لأن يتعلم حرفاً في الكتاب أو الزاوية أو البيت. ولم يكره شيئاً مثل كرهه للفرحة والفلاحين! قالوا ذلك لوسامته، وقالوا لهيبة في قلبه، وقال الأب دائماً والحسرة في عينيه "هكذ...إقرأ المزيد »