لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جوهر الإسلام
لـ محمد سعيد العشماوي
على نحو ما جاء في الطبعة الأولى، فإن فصول هذا الكتاب -عدا فصلاً واحداً-كتبت لتنشر كمقالات في صحيفة يومية. وقد نشر بعضها فعلاً، وكان الترتيب أن ينشر الباقي تباعاً. من أجل ذلك، فإن المقالات قصدت إلى الت...إقرأ المزيد »
معالم الإسلام
لـ محمد سعيد العشماوي
يتحدث الكتاب عن معالم إسلامية سامية حملت معاني الرحمة والاعتدال والحضارة والعالمية والاجتهاد والمنهجية والتوحيد والعمل... ولكنها وعبر التاريخ تحولت من النقيض إلى النقيض، وأتى ذلك نتيجة للجهل والتخلف ف...إقرأ المزيد »
الإسلام والسياسة
لـ محمد سعيد العشماوي
في القرن العشرين ظهرت الأيديولوجيا، أي الاتجاهات السياسية التي تستخدم الطبقية أو القومية أو المعتقدية في أغراض سياسية وأهداف حزبية، مثل الماركسية التي كانت تنبني على الطبقية، والنازية التي كانت تستغل ...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
المأزق في الفكر الديني بين النص والواقع
لـ نضال عبد القادر الصالح
بعدما شاركناه في كتاب سابق له همومه كمسلم إزاء محنة التفكير بدل التفكير التي تعيشها الأمة حالياً، وعايناً معه في كتاب آخر داء الفصام الذي أصاب المسلمين باختلاط العاملين الديني والوطني عليهم اختلاطاً ب...إقرأ المزيد »
الخلافة الإسلامية
لـ محمد سعيد العشماوي
"الخلافة الإسلامية" موضوع هام جداً, ووعر للغاية. تأتي أهميته من أن الخلافة الإسلامية قد كانت في حقيقة الأمر، ثم صارت حكم الواقع، محور التاريخ الإسلامي كله ومحيط الفكر الإسلامي بأكمله. ومن يرد أن يفهم ...إقرأ المزيد »
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا البحث مسيرة العمل الفلسطيني المسلح بعد حرب حزيران/يونيو 1967، ويعالج المراحل الأولى لنشوء المنظمات الفدائية الفلسطينية، ويحلل العوامل السياسية، الفلسطينية والعربية، التي حالت دون تطور الكفا...إقرأ المزيد »
المجتمع الديني والمدني
لـ أحمد واعظي
في خضم الحراك الثقافي الذي تشهده الجمهورية الإسلامية اليوم يأتي هذا الكتاب كمساهمة جادة في تحديد وجهة المعالجة لموضوع العلاقة بين الاجتماع الديني والاجتماع المدني. ويكتسب هذا الموضوع حساسيته الخاصة بع...إقرأ المزيد »
قراءات نقدية في تجديد الفكر الديني
لـ علي عباس الموسوي
اتّجه البحث منذ مدة من الزمن بدأت في أوائل القرن الماضي إلى مجموعة من الأبحاث المتجددة والتي تهدف إلى إحياء الفكر الديني، وما زالت تلك المحاولات التجديدية مستمرة وهي تهدف إلى تقديم الإسلام بصورة عصرية...إقرأ المزيد »