لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غزل عربي
لـ هاشم شفيق
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
الجوع
لـ كنوت هامسون
رواية من الأدب النرويجي حازت على جائزة نوبل. قدم فيها المؤلف صورة لحياة انسان هو أديب مرهف الأحاسيس تتأرجح حياته بين الأمل الراقد واليأس والاحباط وبين الاستقرار المتأرجح والتنقل لترجح بالنهاية كفة اله...إقرأ المزيد »
أشقاء ندمنا
لـ عباس بيضون
"لم أحسن أن أقلّم من عينيك غصناً لي، ولا من عروقك عصاً لقلبي، لا تكونين لي كجفني، ولا أعرف أن أخفيك في راحتي، ولا أكثر من أن يكون وجهان شقيقين، كعينين متجاورتين، ننظر لبعضنا كرفيق للغائب أن نتبادل هذا...إقرأ المزيد »
استعد للعشاء
لـ عناية جابر
"ها أنذا هادئةٌ، وأمامي الليل بطوله، أتساءل أحياناًـ أن لك.. لو تعلمُ جمالاً عصبياً ومشيةً جريحة؛ عينين ثمينتين، كصندوق من الصندل، شيء كالحاسة.. يُحلُ، حين ترسم يدك، تلك الحركة الخفيفة، لن أعود شابة إ...إقرأ المزيد »
آن الأوان
لـ طلال حيدر
"كان الشعر كالخمر يُشرب في كأس الأغنية ثم بدأ الطلاق؛ صار الشعر رهين الفلسفة أي أنه صار يتجه ضد نفسه. وأصبح سجين علم النفس، فأخذ يغرق داخل ذاته بعيداً عن الآخرين. كأن لهذا الطلاق بعداً طبقياً وملابسات...إقرأ المزيد »
كيف
لـ شاكر لعيبي
"ونحن الرجال والنساء، نقف على نار مراكبنا المبتعدة بعيداً، نلوّح بالسيف والخناجر بحنّاء الأصابع والشموع، بهذيانات وداعنا الأخير، وبالنظرات الطويلة الساكنة بيننا وبينكم، نمارس حياتنا في المراكب المتجهة...إقرأ المزيد »
مشاهد صامتة
لـ هاشم شفيق
"في متناول هذى اليد، كان البحر، فكم داعيت معه، وكم لامست الرملة فيه،، وكم نهلت كفي فتنته الأولى، قرب البحر، شربت القهوة وحسوت شراباً لا ينسى، تحت الموج رسمت لهاثي، وتعقبت شراعاً غاص إلى الأعماق، لأكتب...إقرأ المزيد »
بره نكدان أو إناء الألوان
لـ شيركو بيكه س
تعد تجربة شيركوبيكه س. "يره نكدان أو إناء الألوان" تجربة محافظة وخلاقة في الوقت ذاته، فمن الناحية الأولى تمثل أدامة القلق المولد عن الذاكرة الكردية المتقصية عن الفاعلية التاريخية، وأدامة الإيقاعات اله...إقرأ المزيد »
مرضى بطول البال
لـ زياد العناني
"قبل النوم أسمع أمي تتحدث عن هول النار... وأبي يتحدث عن نفس النار، فأنام كما المحروق والنار تٌطقطِقُ في ذهني... الشجرة ترسم عصفوراً وظلالاً وارفة أما العصفور فيرسم أعشاش القش ويهجرها"....إقرأ المزيد »
سماوات
لـ جودت فخر الدين
"تذكرت نفسي.. وكنت وحيداً أطل على المشهد الأزلي الذي ملّني، مشهد الماء مختنق الموج بيني وبين حدود الفضاء الذي أتلاشى لديه. تذكرت نفسي هنا حيث آتي لأنسى، لأدخل في المشهد الأزلي الذي ملّني. لم يكن في جو...إقرأ المزيد »