لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرأه في اليهودية والمسيحية والإسلام
لـ زكي علي السيد أبو غضة
يتحدث عن المرأة ذلك المخلوق الذى احتار الفلاسفة فى فهمه وتعريفه فأسراره لا تقضى وعجائبة لا تنتهى وسبر أغواره محال. فهو الكائن الوحيد فى العالم القوى فى ضعفه والرقيق فى شعوره ووجدانه المتجبر بدهائه ، و...إقرأ المزيد »
مدرسة فرانكفورت
لـ توم بوتومور
تأخذ هذه الترجمة من حيث أهميتها بعداً معرفياً حيث يغدو التعرف إلى تاريخ وأفكار مدرسة فرانكفورت ضرورة أساسية لتكوين وعي نقدي يحتاجه الواقع الراهن، خاصة وأن هذه المدرسة لم تأخذ حظّها الواجب من الدراسة و...إقرأ المزيد »
مذابح الهنود الحمر "رسائل المطران برتولومى دى لاس كازاس"
لـ برتولومى دى لاس كازاس
قبل أن تزدحم أرض العالم الجديد بالسكان وناطحات السحاب كان هناك بداية دامية تخجل صفحات التاريخ من تسجيلها.. هذه البداية التي كانت بين الأسبان والأروبيين والهنود الحمر المسالمي. قد نسمع عن إبادة هذه الش...إقرأ المزيد »
تقرأ في هذا الكتاب قصة جبريل - عليه السلام- مع انبياء الله منذ آدم ونوح وإبراهيم وغيرهم من الأنبياء المرسلين- عليهم السلام، وماذا فعل جبريل -عليه السلام- مع الأقوام الكافرة الظالمة. وتقرأ كيف كان ي...إقرأ المزيد »
الصفحة السوداء للكتاب المقدس
لـ محمد حسنى يوسف
انصرف الجهد فى هذا الكتاب إلى محاولة ستظهار ابعاد التناقض الجوهرى فى ديانة دعت إلى السمو الروحانى على الحسيات والجسد، بينما أترعت نصوص كتبها المقدسة بالجنس فى أشد أشكاله توقدا، ابتداء من صورة المعبود ...إقرأ المزيد »
الحسام الممدود في الرد على اليهود
لـ عبد الحق الإسلامي المغربي
يحظى التراث الإسلامي بطائفة كبيرة من المؤلفات في مجالات عدة أبرزها ما كان خاصاً بمقارنة الأديان. ومؤلف "الحسام الممدود في الرد على اليهود" هو واحد من تلك المؤلفات الهامة الذي رأى النور على هذه الصفحات...إقرأ المزيد »
مدخل إلى اللغة العبرية
لـ محمود أحمد حسن المراغي
ترجع أهمية دراسة اللغة العبرية بالنسبة للدرس العربي لغوياً وأدبياً، إلى كون اللغة العربية واللغة العبرية كليهما، فرعين هامين من فروع دوحة اللغات السامية العريقة، كالآرامية والحبشية والبابلية الآشورية ...إقرأ المزيد »
تعرض هذه الموسوعة وتشرح أعلام الفكر البشري بدءاً من القرن السادس ق.م وصولاً إلى يومنا الحاضر (أي من هراقليطس وصولاً إلى ميشال فوكو وجيل دولوز وجاك دريدا). وهي تضم أهم المذاهب والنظريات والحركات والايد...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة العربية
لـ جميل صليبا
يشتمل هذا الكتاب على البحث في تاريخ الفلسفة العربية من أصولها اليونانية إلى أعلامها البارزين في الشرق والغرب. وقد رتب على قسمين، كبيرين: القسم الأول: الأصول اليونانية للفلسفة العربية، وفيه إشارة إلى: ...إقرأ المزيد »
كتاب في العقيدة وعلم التوحيد، أراد فيه المؤلف أن يعالج حقائق التوحيد وعناصره ويعرض أمامهم صورا ومشاهد لدعوة التوحيد ممثلة على مسرح الحياة من لدن الشرائع الأولى وصولا إلى الفرق الإسلامية ذاكرا أصولها و...إقرأ المزيد »