لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات في نقد الشعر
لـ الياس خوري
هذا الكتاب، هو محاولات في قراءة الشعر العربي المعاصر. فنقرأ، ثلاث قصائد لثلاثة شعراء. "أنشودة المطر" للسياب. و"مفرد بصيغة الجمع" لأدونيس. و"سرحان يشرب القهوة في الكافتيريا" لدرويش.

تهدف هذا القر...إقرأ المزيد »

تراثنا كيف نعرفه
لـ حسين مروة
حرص مؤلف هذا الكتاب وهو المفكر والفيلسوف، على الرجوع إلى التراث الثقافي العربي، ليفتح منافذ النور على كنوزه المطموسة، ويجلو قيمتها الصحيحة في ضوء الواقعية الجديدة من مذاهب النقد والبحث الأدبيين.

...إقرأ المزيد »

أديب الأسطورة عند العرب
لـ فاروق خورشيد
"الكتاب المقدس" تقدمه الرهبانية اليسوعية في نص حديث استوعب ما اكتسبته العلوم الكتابية منذ مئة سنة، وفي شكل جديد استفاد مما آلت إليه فنون الإخراج والطباعة في القرن العشرين. والقارئ في هذه الترجمة الجدي...إقرأ المزيد »
اخبار سيبويه المصري
لـ الحسن بن زولاق
من عصر الفسطاط وإزدهاره الأدبي يأتي هذا الكتاب الذي وضعه (الحسين بن زولاق) عن صديقه (سيبوية المصري) وقد كان من عقلاء المجانين وعاش في عصر الدولة الإخشيدية حتى نهايتها. ونجد في الكتاب بعض الأبحاث التمه...إقرأ المزيد »
آفاق الأدب المقارن
لـ حسام الخطيب
يصعب اعتبار الكتاب الحالي طبعة موسعة لكتاب المؤلف السابق الذي صدر عن جامعة دمشق قبل عشر سنوات بعنوان: "الأدب المقارن" في جزأين الأول في النظرية والمنهج، والثاني في التطبيق، كما يصعب الزعم بأن الكتاب ا...إقرأ المزيد »
ملاحم وأساطير من أوغاريت (رأس الشمرا)
لـ أنيس فريحة
هذا الكتاب تعريف بـ"أوغاريت" (رأس الشمرا) وبشأنها العظيم في تاريخ الشرق الأدنى القديم، وبلغتها وأدبها، وما يكتنف هذه اللغة وهذا الأدب من مشكلات ومبهمات كشف عنها الباحث أنيس فريحة، إلا أن اللبناني الذي...إقرأ المزيد »
قضية الشعر الجديد
لـ محمد النويهي
هذا الكتاب يتناول مسألتين تعدان من أهم مسائل الشعر العربي الجديد، الذي يقوم على التفعيلة الواحدة ولا يتقيد بعدد محدد من التفاعيل في كل بيت. أولاهما: مسألة اقترابه من لغة الكلام الحية التي يتكلمها النا...إقرأ المزيد »
القرية القرية الأرض الأرض وإنتحار رائد الفضاء
لـ معمر القذافي
"ما أقصى المدينة وأتفهها على ساكنيها المساكين تجبرهم على قبول اللامعقول... وهضمه وابتلاعه غصة على أنه مقبول ومعقول... وليس أدل على ذلك من تلك الاهتمامات التافهة التي تفرضها المدينة على أهلها. قد تجد ا...إقرأ المزيد »