لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أقنعة السرد
لـ محمود عبد الشكور
الإسلام وتنمية المجتمع
لـ أحمد سمير خلاف
التمويل الدولى لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
لـ محمد عبد العظيم الشيمى
يتناول المؤلف هذه الدراسة جمل مشاريع التسوية السياسية للصراع العربي-الإسرائيلي وفقا للتسلسل التاريخي لها، ومن حيث مراحلها التاريخية. وهي خمسة مشاريع لخمس مراحل، وهي كما يلي: مشاريع التسوية السياسية لل...إقرأ المزيد »
مستقبل العلاقة بين المثقف والسلطة
لـ خليل أحمد خليل
إن ثنائية الثقافة والسلطة قديمة جديدة... كانت، وما زالت، تأخذ صفة التضاد والتنافر، والريبة والتوجس، والصراع والتصادم الذي كانت الكفة فيه غالباً ما ترجع لصالح السلطان بما يمتلكه من قوة وسطوة. فهل ستستم...إقرأ المزيد »
تعود الجهود الرامية إلى تحديد معالم النظام السياسي الإسلامي إلى القرنين الثالث والرابع الهجريين، عندما بعض أقطاب المتكلمين والفقهاء الأصوليين كأبي بكر الباقلاني، وأبي المعالي الجويني وأبي يعلى الفرّاء...إقرأ المزيد »
في الأدب الأندلسي
لـ محمد رضوان الداية
إن آثار آدبائنا وشعرائنا من أهل الأندلس تلفت انتباه أبناء الأمة، وتثير فيهم مكامن الذكريات، وتقدم لهم الطريف والمبدع، وتغذي نفوسهم وقلوبهم، وتشبع فضولهم في استقبال كل ما يصدر في المكتبة الأندلسية التي...إقرأ المزيد »
أندلسيات شامية وبحوث أخرى
لـ محمد رضوان الداية
هذا الكتاب إسهام آخر في جوانب من التراث الفكري والأدبي والنقدي، وقضايا التأريخ والحضارة، وفي بعض الأحوال والشخصيات التي لمعت في سماء الأندلس، ذات الذكريات العزيزة على النفوس.

ويضم الكتاب إضافة إ...إقرأ المزيد »

أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
جادة الرؤيا، مقالات نقدية حول الشرق والغرب
لـ امين الريحاني
يضم الكتاب مقالات نقدية حول الشرق والغرب كتبها أمين الريحاني في فترات زمنية مختلفة. ترجمت إلى اللغة العربية وهي تنشر لأول مرة على هذه الصفحات. والكتاب هو الأول لمفكر عربي يتصدى لإشكالية المقارنة بين خ...إقرأ المزيد »