لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحريم
لـ حمدي الجزار
في زمن بعيد ناء وقاتم.. كنت لم أحرم ثدي أمي سوى من أربع سنوات فحسب، وكان طعم الصبار المر الذي وضعته على حلمتها لفطامي، لم يزل طازجاً في فمي، كان لا يزال عالقاً بطرف شفتي حين ترك أبي باب دكانه مفتوحاً ...إقرأ المزيد »
أمريكانلي (أمري كان لي)
لـ صنع الله إبراهيم
لا يراودني شك في ان كل مصري هنا يدرك حجم الكارثة المحيقة بوطننا، وهي لا تقتصرعلى التهديد العسكري الاسرائيلي الفعلي لحدودنا الشرقية، ولا على الاملاءات الاميركية، وعلى العجز الذي يتبدى في سياسة حكومتنا ...إقرأ المزيد »
ذات
لـ صنع الله إبراهيم
"ذات" شخصية الروائي صنع الله إبراهيم المحورية والتي انبعثت من زحمة الحياة لتبعث خياله وتغذي فكره بألف صورة وصورة... هي من الواقع... ولكنها تسري في الأحداث الروائية... فيكون لواقع تواجدها ألف معنى ومعن...إقرأ المزيد »
ريا النهر
لـ جبور الدويهي
يغرق الرسّام موسى في النهر في ظروف غامضة. موتٌ يفتح لريّا بوابات الذاكرة على مصراعيها، هي التي قدّمت غرفة والديها لصديق العائلة القديم العائد من غربته الطويلة فاقداً القدرة على إتمام لوحات يبدأها. وفي...إقرأ المزيد »
حارس المدينة الضائعة
لـ إبراهيم نصر الله
"في حوار هو الأول من نوعه مع حارس المدينة الضائعة يقول: كنت أفكر بالعبء الـملقى على أكتاف أمثالي من حراس العواصم والـمدن الكبرى كالقاهرة ودمشق والرباط وباريس ولندن ومدريد وروما وبرلين ونيودلهي وبكين.....إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »
لئلا تضيع
لـ سلام الراسي
تحفل المجتمعات القديمة من أهالي الحي بالقصص والطرائف والأساطير، ومنها نذكر: "أن القائد المصري إبراهيم باشا جاء في أحد الأيام يتفقد حي رأس بيروت وإذا بامرأة من آل العيتاني تصعد غلى إحدى المآذن وتشرع با...إقرأ المزيد »