لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاسوعات أفلوطين
لـ أفلاطون
ولد أفلوطين صاحب هذه التاسوعات على وجه التقريب بين عامي 202-204م في مدينة ليكوبوليس في مصر. وعندما بلغ الثامنة والعشرين من العمر عكف على دراسة الفلسفة في الإسكندرية حيث خاب أمه من هذه الدراسة. وفي الف...إقرأ المزيد »
البخلاء
لـ الجاحظ
في ختام القرن التاسع عشر ( سنة 1900) أصدرت دار برل G.J.Brill بليدن كتاب البخلاء لأبي عثمان عمرو بن بحر الجاحظ. وقد عنى بنشره وتحقيق نصه العلامة المستشرق فان فلوتن C.Van Vloten وأهداه إلى شيخ المستشرقي...إقرأ المزيد »
جمهورية أفلاطون
لـ أفلاطون
منذ ولد الإنسان على سطح الكرة الأرضية مصارعا لقوى الطبيعة وأطماع الاخرين وشظف الحياة .. ومنذ طفولته التاريخية وحتى نضجة في عصورنا المتقدمة ذات العلم والتقنيات المتقدمة.. لم يعش سوى حياة كثيرا ما كانت ...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ فيودور دوستوفيسكي
قصة الفلسفة اليونانية
لـ أحمد أمين
عرضت لوصف الحياة العقلية عند العرب وألفت فى ذلك "فجر الإسلام" و"ضحاء", ووصلت فى التأليف إلى المعتزلة والمتكلمين فى العصر العباسى رايت أنهم تعرضوا لمسائل هى من صميم الافلسفة اليونانية, ورأيت أن لا بد ل...إقرأ المزيد »
نقد العقل المحض
لـ عمانوئيل كنط
إن حدود العقل ترسمها المشكلة العامة: كيف يمكن للأحكام التأليفية القبلية أن تكون؟ بمعنى، كيف نفهم أن يكون بإمكاننا إصدار أحكام تقول عن الموضوع قولاً كلياً وضرورياً، وبالتالي غير مستمد من الموضوع؟ وما ح...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة لمؤلفات طه حسين
لـ طه حسين
يقول طه حسين عن نفسه: "كل أعمالي أمليتها، سواء روايات أو كتب نقد، وأنا أتمشى جيئة وذهاباً في مكتبي، وأدخن سيكارة وراء أخرى… ويظهر أيضاً أني أبتسم وأنا أملي". وظل طه يكتب، أي يتمشى ويدخّن ويبتسم، سحابة...إقرأ المزيد »
البيان والتبيين
لـ الجاحظ
متن الآجرومية في علم اللغة العربية
لـ محمد بن محمد الصنهاجي ( ابن آجروم )
هذا تصنيف جليل في نحو العربية، لغة القرآن الكريم، للإمام الصالح العلاّمة ابن آجروم محمد بن محمد بن داود الصنهاجي المتوفي سنة 723هـ، وقد سمّاه متن الآجرومية في علم اللغة العربية.

هذا وبيدّ هذا ال...إقرأ المزيد »

نقد العقل المحض
لـ عمانوئيل كنط
إن حدود العقل ترسمها المشكلة العامة: كيف يمكن للأحكام التأليفية القبلية أن تكون؟ بمعنى، كيف نفهم أن يكون بإمكاننا إصدار أحكام تقول عن الموضوع قولاً كلياً وضرورياً، وبالتالي غير مستمد من الموضوع؟ وما ح...إقرأ المزيد »
عالم صوفي ؛ رواية حول تاريخ الفلسفة
لـ جوستاين غاردر
ضمن إطار أدبي يطرح جوستاين غاردر تساؤلات فلسفية تطال الحياة والوجود، يطل ذلك من خلال رسالتين أُرسلتا لصوفي، محور هذه الرواية، مضمونهما مختصر لا محدود في آن معاً: "من أنت" تسأل الأولى، و"من أين جاء الع...إقرأ المزيد »
في الشعر الجاهلي
لـ طه حسين
في هذا الكتاب بحث عن تاريخ الشعر العربي جديد في حينه تناوله طه حسين، فكان بحثاً لم يألفه الناس من قبل. والذي دعاه إلى ذلك هو أنه شك في قيمة الشعر الجاهلي حتى ألحّ عليه الشك، فأخذ يبحث ويفكر ويقرأ ويتد...إقرأ المزيد »
ديوان المتنبي
لـ المتنبي