+961 1 785 108/7
info@nwf.com

بيروت- 14/12/2012

نيل وفرات .كوم هي أكبر مكتبة عربية على الإنترنت. تهدف إلى نشر العلم والمعرفة والرقي بالإنسان العربي إلى تحديات العصر مع المحافظة على القيم والأخلاق التي تميز المجتمعات العربية. يفتح المستقبل الواعد للبيع على الانترنت آفاقاً لا حدود لها، ونحن نطمح إلى أن يكون موقعنا رائداً في هذه السوق، مؤهلاً لبيع ملايين السلع عبر السوق الافتراضية هذه.

باشرت مكتبة نيل وفرات. كوم العمل في بيروت في 16/12/1998 في مكتب صغير ضمن مكاتب الدار العربية للعلوم، ومن أحضان هذه الدار العريقة كانت الإنطلاقة لمشروع أكبر من التوقعات لكن التحضير، والمثابرة، والإيمان بضرورة نجاح هذا المشروع لم تفارقنا وكانت بمثابة المشعل الذي ينير دربنا، وعليه كان كل انجاز صغير دافعاً إلى تحدٍّ أكبر حتى تكاملت الرؤية مع ما تحقق من المشروع إلى حدٍّ كبير. عندما باشرت المكتبة العمل كانت تضم نحو 50 ألف كتاب، وكانت قاعدة بياناتها بسيطة من دون معلومات تفصيلية حول الكتب، فكان التحدي استكمال قاعدة البيانات، وادخال المزيد من الكتب الجديدة، وافتتاح مراكز وفروع جديدة، وبالطبع تطوير الموقع. منذ ذلك الحين، وإلى يومنا هذا كان دأبنا العمل على تحقيق الأهداف الأربعة السابقة الذكر.

الآن، تضم المكتبة أكثر من 400,000 كتاب (من دور النشر اللبنانية، السورية، الأردنية، المصرية والسعودية) ومجموعة واسعة من البرامج والألبومات والأفلام. وتطبيقاً للخطة التوسعية الموضوعة، باشرنا العمل في سوريا سنة 2000، وفي الأردن سنة 2003 وفي مصر سنة 2005 وفي السعودية سنة 2007. إن هذه الفروع والمراكز تعمل بتنسيق وتكامل تامّين. حيث تقوم بتجميع طلبيات الزبائن، وادخال جديد الاصدارات وشحنها (من لبنان ومصر فقط). من الناحية التقنية، يستخدم الموقع أحدث لغات البرمجة مع أحدث ملقم للبيانات.



إن نيل وفرات.كوم www.nwf.com وفي مواكبة التقدم الكبير الحاصل في مجال الطباعة وتخزين المعلومات الكترونياً عبر الحواسيب، ومع انتشار الكتب الإلكترونية والتي أصبح شراؤها وتحميلها أمراً شائعاً على الانترنت في البلدان الأخرى، فإن المكتبة تطلق خدمة "iKitab" لـ كافة دور النشر العربية والمؤلفين، للعمل على مواكبة هذا التطور السريع في انتشار الكتب الإلكترونية بطريقة تحمي إصداراتهم وتحترم حقوق نشرها وبالإتفاق غير الحصري معها.

إن نيل وفرات.كوم بإطلاقها هذه الخدمة تتيح لدور النشر العربية أن تصبح جزءاً من هذا المشروع الذي سيوصلها إلى الملايين من الزبائن الذين يودون قراءة الكتب على جميع الأجهزة المحمولة "iPad, Android, iPhone, PC" وهو يفتح بالتالي أمامهم أسواق لم تكن متاحة من قبل، عبر بيع هذه النسخ من خلال مكتبتنا، والتي تتعهد بحماية معلومات كل كتاب من خلال إدراج كلمة سرّ تمنع تحميل الكتاب لأكثر من مرة وأيضاً تمنع نسخ متن الكتاب أو التصرف به.

تُعدّ شمولية موقعنا ميزة فريدة من نوعها في المنطقة العربية، إذ إن توافر هذا الكم من المنتجات وهذه النوعية الجيدة من الخدمات في موقع واحد هي الإنجاز بحدّ ذاته. فهي تقّرب المسافات وتفتح أسواقاً جديدة. ونعد زبائننا بمتابعة العمل الدؤوب في مواكبة أحدث التطورات لتكون السبّاقين دوماً في تقديم أفضل الخدمات. عسى أن نكون على الدوام عند حسن ظنكم، والله ولي التوفيق.
www.nwf.com

صلاح شبارو
الرئيس التنفيذي

للمزيد من المعلومات الرجاء الإطلاع على أسئلة يتكرر طرحها أو الإتصال بنا.