لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العرب والتجربة الآسيوية، الدروس المستفادة
لـ محمود عبد الفضيل
تهدف الدراسة في هذا الكتاب ومن خلال تقديم موضوعي لخبرة البلدان الآسيوية الناهضة في مجال التنمية والتطوير الاقتصادي والثقافي إلى استخلاص الدروس لإنارة الطريق أمام راسمي السياسة في الأقطار العربية في مج...إقرأ المزيد »
خفايا المعجزة اليابانية
لـ مجموعة من الكتاب اليابانيين
تبقى اليابان لغزاً محيراً يشكل بتفوقه المفاجئ والذي فاق كل توقع، أذهان فئات منوعة من باحثين وعلماء وأناس عاديين. وهناك أموراً تقف وراء هذه المعجزة اليابانية المتمثلة في تفوقها التقني الذي اكتسح العالم...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
دراسات في التنمية العربية: الواقع والآفاق
لـ مجموعة من المؤلفين
يحتوي هذا الكتاب "دراسات في التنمية العربية: الواقع والآفاق"، على سبعة عشر فصلاً موزعة على قسمين: يشتمل الاول على دراسات تعالج مفهوم التنمية العربية، ويستعرض الثاني فصولاً من تجارب التنمية العربية في ...إقرأ المزيد »
أحجار على رقعة الشطرنج
لـ وليام غاي كار
إن ما يكشف عنه المؤلف في هذا الكتاب سيثير دهشة واستغراب القارئ. فهو يعلن وبصراحة بأنه شرع في العمل منذ عام 1911، مستهدفاً الوصول إلى كنه السر الخفي الذي منع الجنس البشري من أن يعيش بسلام وينعم بالخيرا...إقرأ المزيد »
دراسات الجدوى للمشروعات الصناعية - دليل إعداد وتقييم
لـ محمد هشام خواجكية
انطلاقاً من الخبرة المجتمعة للكاتب والناتجة عن إشرافه على دورات دراسات الجدوى خلال خمسة عشر عاماً، إضافة لتدريس مجموعة كبيرة من المواضيع المضمنة في الدورات المذكورة، وانطلاقاً من كتاب اليونيدو الخاص ب...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
"الاقتصاد النقدي" هو الثالث في سلسلة دراسات "مبادئ الاقتصاد السياسي". في هذا الجزء يدرس الباحث الظاهرة النقدية والبعد النقدي للنشاط الاقتصادي، خاصة في المجتمع الرأسمالي، لاستكمال المعرفة المتعلقة بالع...إقرأ المزيد »