لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شكلت الصحراء العربية عبر التاريخ وحياً استلهم منه شعراء البادية قصائدهم. ولطالما قصدها رحّالة غربيون لتقصي تاريخها وتاريخ القبائل التي سكنتها، وفكّ رموز شعرها البدوي وألغازه، والإطلالة من خلاله على ما...إقرأ المزيد »
لم تهبط الانتفاضات والثورات العربيّة من عدم. فقد سبقها تراكم سلبيّ على مدى عشرات السنين، طال الحاكم والمحكوم، وانتهى بنا إلى خراب عميم.

يرصد هذا الكتاب التردّي المتعاظم الذي عاشته المنطقة الممتد...إقرأ المزيد »

كانت الحرب ضد العراق موضع تغطية إعلامية غير مسبوقة في تاريخ النزاعات والحروب. وعكست مدى خطورة هذه الحرب ليس على العراق والمنطقة فحسب، ولا على الإدارة الأميركية وحدها، وإنما على العالم بأسره.

يتن...إقرأ المزيد »

الحدود الشرقية لشبه الجزيرة العربية
لـ جي. بي. كيلي
يعرض هذا الكتاب مشكلة الحدود الشرقية للمملكة العربية السعودية عرضاً كاملاً رجع فيه إلى الجذور التاريخية ذات الصلة بها، مسهباً في الحديث عن خلفيتها التاريخية في المائة والخمسين عاماً التي سبقت وصولها إ...إقرأ المزيد »
فن القراءة
لـ ألبرتو مانغويل
تسعة وثلاثون تأملاً في بهجة القراءة، يأخذنا عبرها ألبرتو مانغويل في رحلة أدبية استثنائية ترفدها مرويّاتُ هوميروس ودانتي، وموضوعاتٌ تمتدّ من بينوكيو إلى أليس، ومن بورخيس إلى تشي غيفارا.
يبيّن م...إقرأ المزيد »
سعوديون مبتعثون
لـ عوده الحويطي
يسافر الطالبان السعوديان سعد ومنير في بعثة دراسية إلى أميركا حيث تبدأ رحلة الغربة.
يتعرّفان إلى الكثير من المبتعثين السعوديين: حنان التي تربطها علاقة حب مع منير عبر الانترنت؛ وغريب الفيلسوف ذو ...إقرأ المزيد »
الدولة الإسلامية: الجذور، التوحش، المستقبل
لـ عبد الباري عطوان
يكشف الصحافي والخبير في شؤون "القاعدة" عبد الباري عطوان، عن أصول "الدولة الإسلامية" و"الخلافة" المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها "أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة".

...إقرأ المزيد »

داعش عودة الجهاديين
لـ باتريك كوكبيرن
في هذا الكتاب القنبلة يحلل المراسل الشهير باتريك كوكبيرن الأحداث التي أدّت إلى استيلاء الجهاديين على مناطق شاسعة من العراق وسوريا. رغم قدرتها على تنظيم اعتداءات مذهلة، مثل أحداث 11 سبتمبر، لم تكن التن...إقرأ المزيد »
تماثيل مصدعة
لـ مي منسى
يتعرّض هاني العاصي في طفولته لاعتداء جنسيّ متواصل من والده وبمعرفة والدته التي تحتفظ بصمتها عن الجريمة منصرفةً لأشيائها الخاصة.

هاني المولود في ساحل العاج يقرّر، بعد تخرجّه كنحّات من باريس، العو...إقرأ المزيد »