لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة في مسارها، مدخل الى الفلسفة
لـ جورج زيناتي
الفلسفة في مسارها هي الإنسانية في سيرورتها الأعمق والأبقى كي تدر ذاتها وتخرج من طفولة البراءة إلى أفق اللامحدود. ومن خلال هذا الكتاب يأخذ المؤلف القارئ في رحلة عبر تاريخ الفلسفة ومع تنقل مسارها عبر ال...إقرأ المزيد »
يهدف هذا البحث إلى التركيز على النزعة العلمية عند "كارل بوبر" (1902-1994) الذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين، وبيان اتجاهه العلمي ومكانة التجربة والميتافيزيقا عنده. وبوبر هو أحد الرُّواد الذين استخد...إقرأ المزيد »
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
الحق العربي في الاختلاف الفلسفي
لـ طه عبد الرحمن
إنه من المعلوم أنه ليس في شِعَبِ المعرفة الإنسانية واحدة اختلف فيها أصحابها اختلاف الفلاسفة في شعبتهم؛ فما أن يدّعي أحدهم دعوى حتى يقوم إليه من يعترض وعليها، وما أن يسلك في فكره طريقاً حتى يبرز من يعا...إقرأ المزيد »
هل الله موجود دراسة لمشكلة الألوهية في الوجودية والإسلام
لـ مصطفى معوض عبد المعبود
هذا الكتاب يناقش سؤال فى غاية الأهمية والخطورة .. هل الله موجود؟ وما علاقته بالإنسان؟ يناقش ما ناقشته الوجودية بكل حرية و غموض...بالأجابات التى لا وجود لها.. بحيرة العقل وإرتباكه التى تصيب من مواجه تل...إقرأ المزيد »
من علم النفس القرآني
لـ عدنان الشريف
بالرغم من وفرة الكتب والمنشورات التي جهدت في تفسير الكثير من آيات القرآن الكريم وتأويلها، والتي تطرقت لمختلف فروع العلوم الطبية والنفسية والفلكية والفيزيائية والتاريخية والجغرافية، وعلوم الحيوان والنب...إقرأ المزيد »
أربع كتب حقانية
عرض المؤلف في هذا الكتاب أربعة كتب نادرة، جاءت في إطار الفلسفة الحقانية حاول مؤلفوها من خلالها الوقوف على الفلسفة الحقانية الماورائية بما فيها من عقول إبداعية وصور روحانية ومطابقات علوية وسفلية وبالعو...إقرأ المزيد »
شغف الشيخ الرئيس أبو علي بن سينا بالنفس، منذ صدر شبابه، فإذا به يضع أول مؤلفاته عن النفس، وهو هذا الكتاب (أحوال النفس، رسالة في النفس وبقائها ومعادها)، وقد ذاع صيت هذا الكتاب وانتشر بين الفلاسفة انتشا...إقرأ المزيد »
الكتاب المعتبر في الحكمة الإلهية
لـ أبو البركات هبة الله بن علي بن ملكا البغدادي
هذا كتاب صنفه مؤلفه في العلوم الحكمية الوجودية الطبيعية والإلهية، وضمنه ما عرفه واعتبره وحقق النظر فيه، وهدفه إجابة كبيرة تلامذته وقديمهم الذي هو كاتبه ومستمليه، والذي تصفح تعاليمه وراجع في علومه حتى ...إقرأ المزيد »