لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موسوعة المحامي العربي
لـ عمران محمد بورويس
كل من يمعن النظر في واقع المحامين العرب وتنظيماتهم النقابية يرى ويلمس جملة من الحقائق من بينها الحقائق التالية: غربة المحامين العرب عن بعضهم، عدم معرفة غالبية محامي أي قطر عربي لأنظمة المحاماة وأوضاعه...إقرأ المزيد »
الرسالة للإمام محمد بن إدريس الشافعي ( أبيض )
لـ محمد بن إدريس الشافعي
كتاب "الرسالة" هو أول كتاب ألّف في (أصول الفقه) بل هو أول كتاب ألَّف في (أصول الحديث) أيضاً-قال الفخر الرازي في مناقب الشافعي: "كانوا قبل الإمام الشافعي يتكلمون في مسائل أصول الفقه، ويستدلون ويعترضون،...إقرأ المزيد »
السيرة النبوية تربية أمة وبناء دولة
لـ صالح أحمد الشامي
في هذا الكتاب محاولة من المؤلف لرصد حركة الدعوة في السيرة المحمدية، هذه الحركة التي ربيت بها أمة وقامت عليها دولة. وهي محاولة جديد في بابها قسمها المؤلف إلى ثلاثة أقسام، تحدث في أولها من حركة الدعوة ف...إقرأ المزيد »
تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي ( شاموا )
لـ جلال الدين السيوطي
المصنف هو عبد الرحمن بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق بن همام الدين الحضيري الأسيوطي. ولد في القاهرة سنة (849هـ). رزق التبحر في سبعة علوم: التفسير والحديث، والفقه، والنحو، والمعاني، والبيان، والبديع ...إقرأ المزيد »
أبحاث فقهية في قضايا الزكاة المعاصرة
لـ مجموعة من المؤلفين
إن الزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام وهي عبادة مالية، لها أثر كبير على مستوى الفرد والمجتمع، وهي أحد أعمدة الإسلام الذي لا يقوم بناؤه إلا بها، يدل على أهميتها تلك الحروب التي خاضها الصحابة عندما...إقرأ المزيد »
منهاج المعلم والإدارة التربوية
لـ سمير محمد كبريت
تعتبر مادة طرائق التدريس من أهم مواد اللغة العربية التي ينبغي على الطلاب الاهتمام بها لتكون خير معين لهم في أداء دورهم التعليمي. إنّ طرائق التدريس هي أساليب تربوية وتعليميّة توجب على المعلمين التعرف إ...إقرأ المزيد »
المحاسن والمساويء
لـ إبراهيم بن محمد البيهقي
"المحاسن والمساوئ" هو كتاب وضعه إبراهيم بن محمد البيهقي، أحد علماء المسلمين وأدبائهم الذين لم تحفظ تراجم حياتهم بصورة يستطاع معها معرفتهم معرفة كاملة، وكل ما ذكر عنه في فهرست دار الكتب المصرية أنه من ...إقرأ المزيد »
المحبة ميل قلبي خفي ولكن يستدل عليها بالأفعال الظاهرة. والمؤلف بعد أن عرف علو الهمة، والهمة في الحب عموماً تكلم على الهمة في: 1- حب الله 2- وحب رسول الله 3- وحب الخلق. ثم الهمة في التقوى، والهمة في ال...إقرأ المزيد »
الفرائض فقهاً وحساباً 1/2
لـ صالح أحمد الشامي
علم الفرائض هو علم المواريث، وهو فقه تقسيم التركات وتوزيعها على مستحقيها بحيث يصل إلى كل وارث نصيبه من التركة. ولهذا كان موضوع هذا العلم هو: التركات. والتركة: هي ما يتركه الميت من الأموال أو ما كان في...إقرأ المزيد »
فضل العلم والعلماء
لـ ابن قيم الجوزية
أقام الإمام ابن القيم كتبه على أساس من التنوع في الموضوعات، فإنه قلما يقتصر في الكتاب الواحد على موضوع واحد، ولذا فأنت عندما نفتح كتاباً من مؤلفاته، تجد نفسك أمام صديقة غناء، وارفة الظلال، متنوعة الثم...إقرأ المزيد »