لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المتنبي: حياته - خصائصه العامة - مختارات من شعره
لـ سمير محمد كبريت
"روائع الشعر العربي" سلسلة تضمّ نخبة مختارة من الشعراء العرب عبر العصور الأدبية الذين تملأ أسماؤهم أسماع العرب جميعاً وقلوبهم، تيهاً وإعجاباً، فقد جعلوا شعرهم سجلاً حافلاً بتاريخ العرب، أيامهم، حضارته...إقرأ المزيد »
"تصفية الحساب" قصد راجي عشقوتي حسابه مع الحياة.. حسابه كله وليس جزءاً منه. والسياسة وحدها، جزء من هذا الحساب، ولكنه-في هذه الأيام-هو الأهم. والأكثر جذباً، إن لم يكن بالنسبة له، فإلى الناس في معظمهم، ل...إقرأ المزيد »
الفلسفية الإسلامية حصيلة عمل فكري مركب، اشترك فيه السريان والعرب والفرس والأتراك والبربر وسواهم اشتراكاً فاعلاً. لكن دور العنصر العربي كان راجحاً إلى حد جاز معه اعتبار تسميتها بالفلسفة العربية أمراً م...إقرأ المزيد »
ذكريات إسبانية وأندلسية مع نزار قباني ورسائله
لـ سلمى الحفار الكزبري
صفحات بيضاء وصفراء، البيضاء منها حملت ما احتضنته ذاكرة الأديبة سلمى الحفار الكزبري في لحظات أثيرية مضمّخة بعبق أندلسي ممزوج بروائح ياسمين دمشقي حمله معه نزار قباني في حلّه وترحاله، وصفراء تلك الأوراق ...إقرأ المزيد »
سلسلة النوادر والطرائف
لـ أكرم مطر
إن جميع الناس في بيئاتهم يتذوقون الفكاهات والنوادر على اختلاف انتماءاتهم. والفكاهة في الأدب العربي هي مبعث على دماثة الخلق، وصفاء في الذهن، وأريحة مستفيضة. وإذا استقصينا الفكاهات العربية وجدنا أنفسنا ...إقرأ المزيد »
منهاج المعلم والإدارة التربوية
لـ سمير محمد كبريت
تعتبر مادة طرائق التدريس من أهم مواد اللغة العربية التي ينبغي على الطلاب الاهتمام بها لتكون خير معين لهم في أداء دورهم التعليمي. إنّ طرائق التدريس هي أساليب تربوية وتعليميّة توجب على المعلمين التعرف إ...إقرأ المزيد »