لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
آفاق الاستراتيجية الصهيونية
لـ مصطفى طلاس / العماد
المعركة الجوية الحديثة
لـ بيل غاستون
هذا الكتاب من أكثر المجلدات إثارة عن طائرات القتال في هذا العصر، يتجاوز التهويل إلى الأسس العلمية عن المعركة الجوية الحديثة، ويوضح الحقائق المثيرة عن الحرب الجوية إلى القارئ العادي. وهو كتاب ذو موضوع ...إقرأ المزيد »
الأنظمة الحديثة للمخابرات
لـ نديم عبده
يتناول هذا الكتاب التقنيات الحديثة التي تستعملها دوائر الدول المتقدمة من أجل التجسس على البلدان الأخرى، عدوة كانت أم صديقة. ويركز بصورة خاصة على التقنيات التي تستعملها الولايات المتحدة، وذلك بالنظر إل...إقرأ المزيد »
الحروب والحضارات
لـ مدروسون في المعهد الفرنسي
"الحروب والحضارات" كتاب يمثل إحدى المحاولات الجادة من نوعها في العالم، التي تسهم في تسليط الضوء على "علم الحرب" وغايته إحصاء النزاعات المتنوعة المحلية والإقليمية والدولية التي عرفتها البشرية منذ أقدم ...إقرأ المزيد »
العسكرة المتكاملة
لـ جيزيل شارزات
احتلت التكنولوجيات العسكرية مكانة ثانوية في تاريخ الحرب حتى نشوب آخر نزاع دولي، وقد أثرت، بلا شك، في مصير المعارك، بيد أنها لم تحدد مصير النظام الدولي.

يتسم القرن العشرون بإنقطاع في فن الحرب، وك...إقرأ المزيد »

الإستراتيجية السياسية العسكرية
لـ مصطفى طلاس
تعتبر الإستراتيجية هو تعبير ذو أصل عسكري، ومن الناحية التاريخية ارتبط لفظ الإستراتيجية بلفظ الحرب وقيادتها، وعندما ظهر علم الحرب أصبحت إستراتيجية الحرب فرعاً من فروعه.

وبدأت الجهود الجادة لتدوين...إقرأ المزيد »