لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إذا كان موضوع هذا الكتاب هو "التلفزيون وتقنيات الغد" فإن الغاية المرجوة منه هي تعريف القارئ بأهم تحولات هذا الجهاز العجيب الذي جعل كل إنسان في فترة وجيزة أكثر امتداداً في عالمه، وأكثر اتصالاً بسواه، و...إقرأ المزيد »
دور الاتصال والاعلام في التنمية الشاملة
لـ اسكندر الديك
يسعى هذا البحث لسد ثغرة هامة على صعيد البحث الميداني الإحصائي، حيث يبحث في موضوع كبير الأهمية في عصرنا هذا الذي نعيشه وتعايشه، وهو مووضع التنمية ووسائل الاتصال والإعلام، وكما يسد هذا البحث أيضاً ثغرات...إقرأ المزيد »
الأسس العلمية والتطبيقية للإعلام الإسلامي
لـ عبد الوهاب كحيل
وضع الدين الإسلامي نظاماً للإعلام يتسم بالأهمية في أخباره، والمنفعة في ثقافته وتعليمه والجدية في تسليته وإمتاعه. هذا من جهة المرسل، أما من جهة المستقبل، فقد وضع الإسلام للجمهور نظاماً يرقى به إلى مستو...إقرأ المزيد »
الإعلام العربي إلى القرن الواحد والعشرين
لـ جان جبران كرم
"الإعلام العربي إلى القرن الواحد والعشرين" هو كتاب ضم خلاصة قراءات دقيقة لجوانب متنوعة من الإعلام العربي الحالي مرفقة باستشرافات أولية لما سيكون عليه، وما يرجى أن يصير إليه هذا الإعلام في القرن الجديد...إقرأ المزيد »
العولمة والتبادل الإعلامي الدولي
لـ صابر فلحوط
يتناول الكتاب بحثاً في مهفوم الصحافة الدولية والتناول الإعلامي الدولي، في ظل العولمة، من خلال دراسة منهجية علمية شاملة لهذا الموضوع، حيث قام المؤلف باستعراض موجز لوظائف الصحافة الدولية، مشاكلها ودوافع...إقرأ المزيد »
ألمح الواقع الإعلامي على الدكتور "روجيه شكيب الخوري" أن يقول كلمته الناقدة في البرامج الأخيرة التي عرضت على الشاشة اللبنانية، ولو بإيجاز شديد، وذلك ليتمكن متابعو البارابسيكولوجيا من الوقوف على حقائق ا...إقرأ المزيد »
الاعلام العربي الأوروبي حوار من أجل المستقبل
لـ مركز الدراسات العربي الأوروبي
طالت الثورة التكنولوجية يشكل أساسي قطاع الاتصالات والمواصلات بحيث حولت العالم إلى ما يشبه القرية الكونية ولكن ذات أحياء متعددة. وبما أن العرب يحتلون حيا من هذه الأحياء كان لا بد من إلقاء الأضواء على و...إقرأ المزيد »
مبادئ علم السياسة
لـ محمد حسن دخيل
السياسة هي معرفة كل ما يتعلّق بفن حكم الدولة وإدارة علاقاتها الخارجية . . . والسياسة علم الدولة . . . وتشمل دراسة نظام الدولة وقانونها الأساسي ونظام الحكم فيها ، ونظامها التشريعي . . كما تشمل هذه الدر...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا الحرب والعنف
لـ سينيشا مالشيفيتش
علاقة البشر بالعنف والحرب معقّدة ومفارِقة، فمن ناحية، يوجد استنكار شبه كوني لأعمال العنف، استنكار متجلٍّ في التحريمات المعيارية الصارمة لإلحاق الأذى الجسدي بالآخرين، ومدعوم بأنظمة قانونية في شتى ربوع ...إقرأ المزيد »