لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول الكتاب معالجة موضوع الحرارة وخواص المادة والصوت. ويعتبر الكتاب مرجعاً لطلاب السنوات الأولى في الجامعات والمعاهد العليا عامة وكليات الهندسة على وجه الخصوص. وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام، القسم ا...إقرأ المزيد »
في العاشر من ديسمبر عام 1938 نال أنريكو فيرمي جائزة نوبل في الفيزياء، وبعد استلامه الجائزة، اختار عدم العودة إلى بلده الأم إيطاليا، بل الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هربًا من الفاشية البغيضة. ...إقرأ المزيد »
مايكل فارادي ؛ الفيزياء والإيمان
لـ كولن أيه روسل
يتناول هذا الكتاب حياة وتجربة العالم الكبير مايكل فارادي (1791 - 1867)، وهو ابن الحداد الذي وصف ما حصل عليه من تعليم بأنه "لا يتعدى أساسيات القراءة والكتابة والحساب في مدرسة نهارية مجانية". ومع ذلك فق...إقرأ المزيد »
موسوعة الفيزياء ؛ الكلاسيكية والحديثة
لـ وليد القادري
هذه الموسوعة تمثل الجزء الأول من موسوعة الفيزياء العامة، وسيتبعها الجزء الثاني، والذي لا شك فيه أن علم الفيزياء هو علم قديم حديث، قديم بخطوطه وإتجاهاته الكلاسيكية التقليدية التي عرفها العرب المسلمون م...إقرأ المزيد »
موسوعة الفيزياء/ الميكانيك والكهرباء
لـ وليد القادري
يسعى هذا الكتاب لتكملة ما تم تقديمه في الجزء النظري الذي أصدره المؤلف "وليد القادري" سابقاً تحت عنوان الميكانيك والكهرباء، كما جاءت المسائل التي يتضمنها تكميلاً لهذه الفيزياء، لتمثل الفيزياء التطبيقية...إقرأ المزيد »
تقدم العلم الفيزياء الحديثة والفلسفة
لـ عبد الكريم اليافي
يعتبر هذا الكتاب تمهيد ميسر ومدخل سائغ للفيزياء الحديثة, يشرح ظواهرها التي قامت عليها, كما يوضح ما أثارته من مشكلات فلسفية كمبدأ اللاحتمية وعلائق الارتياب وتتامية بور ونظريات الجزء الذي لا يتجزأ ومستو...إقرأ المزيد »
عالم الفيزياء
لـ علي خلف
يعتبر علم الفيزياء أحد فروع العلوم الطبيعية التي تعني بدراسة خصائص العالم الطبيعي الذي نعيش فيه وظواهره، إن الفيزيائيين يجتهدون في محاولة فهم القواعد والقوانين الأساسية التي تحكم سير العالم الطبيعي، ب...إقرأ المزيد »
اساسيات الفيزياء الحيوية
لـ عبد الستار محمد سلام
لقد كان تطور علم الفيزياء في القرن العشرين بمثابة ثورة شاملة في مفاهيمنا لطبيعة المادة الحية وعلاقتها بالطاقة والإشعاع. وتقف الفيزياء دائماً وراء كل مستحدث في مجالات العلوم البينية بكافة أنواعها. ولما...إقرأ المزيد »
لماذا؟ اسأل الفيزياء...
لـ ياكوف بيريلمان
للكتاب الذي بين أيدينا هدفين الأول إقناع القارئ بأن مجال الفيزياء الأولية أكثر غنىً بكثير مما يتصور، والثاني تصحيح بعض الأفكار السائدة والخاطئة المنتشرة عن الفيزياء. وهو موجه إلى القرّاء الذين درسوا ا...إقرأ المزيد »
خواص المادة والحرارة ج1
لـ محمد عبد المقصود الجمال
خواص المادة والحرارة هو الجزء الأول في سلسلة مبادئ الفيزياء. وهذا الجزء في بناء أساسيات الفيزياء يحتوي على فرعي "خواص المادة والحرارة" وينقسم إلى قسمين: يتكون القسم الأول في هذا الجزء وهو "خواص المادة...إقرأ المزيد »