لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الدولة العثمانية
لـ علي حسون
تصدّرت الدولة العثمانية العالم الإسلامي مدة تزيد على خمسة قرون وحكمت أجزاءً واسعة منه وعلى الرغم من كل ما يقال عنها فإنها لعبت دوراً هاماً في هذه الحقبة من التاريخ لا نستطيع أن نتجاوزها كما لا نستطيع ...إقرأ المزيد »
أحداث ومحطات هامة في تاريخ ألمانيا
لـ معاوية مكى خليل
قام المؤلف فى هذا الكتاب بجمع العديد من الأحداث التاريخية الهامة فى تاريخ ألمانيا والعالم أجمع.. مقدماً ثروة معلوماتية قيمة. بدءاً من "الرايخ الألمانى الأول" والحكم المطلق وعصر الإنقسام الدينى حتى الو...إقرأ المزيد »
ياقوت المستعصمي
لـ صلاح الدين المنجد
كان للإسلام فضل عظيم على "الخط" في تطويره وتحسينه والتفنن فيه وقد تفرّدت الحضارة الإسلامية بهذا الفن، فلا نكاد نجد مثله في حضارات الأمم السابقة والمعاصرة، وقد ازدهر فن الخطّ على أيدي خطاطين مسلمين كبا...إقرأ المزيد »
كيف نرسم بالألوان الزيتية
لـ موفق حميد
كيف تنقل لوحة شهيرة
لـ موفق حميد
في كل متاحف العالم يوجد ناسخون محترفون يجنون من نقل اللوحات فوائد جوهرية (مادية وفنية). وهذا الكتاب يقدم دراسة فنية لأشهر اللوحات وأشهر الرسامين ومن ثم يشرح الطريقة الفنية لنسخ أجمل اللوحات....إقرأ المزيد »
كيف نرسم - الرسم الذاتي
لـ موفق حميد
موضوع التصوير الذاتي يسمح بدراسة وتجربة وتصوير الوجه البشري وبصورة خاصة البورتره، دون أن يكون هناك ضرورة لإدخال نموذج، ولتحديد وقت العمل أو لتحقيقه في ساعة محددة. فمع تطبيق المبادئ التي يطرحها هذا الك...إقرأ المزيد »
أصول الرسم والتلوين
لـ عبد كيوان
الرسم وسيلة من ورسائل التعبير الفني عن انفعال الإنسان وتفاعله مع ما يحيط به من كائنات حية أو أشياء. فكما يصوغ الشاعر مشاعره في تراكيب لفظية مستساغة، ويترجم الموسيقي أحاسيسه إلى ألحان متناغمة، يحول الر...إقرأ المزيد »
الرسم بقلم الرصاص
لـ عبد كيوان
يعتمد الرسم على قوة الملاحظة والخبرة المكتسبة بالممارسة-لذا أُرسم كثيراً وباستمرار واستخدم عينيك طوال الوقت. انظر حولك-إلى الأشخاص والحيوانات والنباتات والأبنية فكل شيء يستحق الرسم. كن جريئاً فالورق ل...إقرأ المزيد »
حصول التفريج بأصول التخريج أو كيف تصير محدثاً
لـ أحمد بن محمد بن الصديق
التخريج هو عزو الأحاديث التي تذكر في المصنفات مطلقة غير مسندة ولا معزوة إلى كتاب أو كتب مسندة، أما مع الكلام عليها تصحيحاً وتضعيفاً ورداً وقبولاً، وبيان ما فيها من العلل، وأما بالاقتصار على العزو إلى ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب موضوع العلاقات السعودية الألمانية خلال فترة ما بين الحربين العالميتين وذلك على ضوء دراسة تتناول تطور هذه العلاقات في الفترة من (1344-1358هـ/1926-1939م) وذلك للكشف عن المزيد منه جوانب...إقرأ المزيد »