لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فن الرسم
لـ نايف محمود عتريسي
هل نستطيع أن نتعلم فن الرسم دون أن نمتلك الموهبة؟ الجواب هو بالإيجاب بشرط توافر الرغبة والمتابعة والصبر، وهذا الكتاب موجّه إلى كل راغب بتعلم فن الرسم حيث أنه يشرح القواعد الأساسية والتقنيات المتبعة، و...إقرأ المزيد »
مبادئ الرسم والتلوين
لـ عبد كيوان
يعتمد الرسم على قوة الملاحظة والخبرة المكتسبة بالممارسة-لذا أُرسم كثيراً وباستمرار واستخدم عينيك طوال الوقت. انظر حولك-إلى الأشخاص والحيوانات والنباتات والأبنية فكل شيء يستحق الرسم. كن جريئاً فالورق ل...إقرأ المزيد »
تقنيات الرسم الزيتي
لـ نورا نحاس مرعي
بدخولك إلى عالم الرسم فإنك تدخل إلى عالم بلا حدود مليء بالألوان. أثناء إنجاز لوحتك يغمرك الشعور بالجرأة والعزم وتغوص في أعماق مغامرة تجد فيها مفاجآت كبيرة، وتحصل على خبرات جيدة.

تأكد أن هذا الكت...إقرأ المزيد »

كيف نرسم الظلال والأضواء
لـ موفق حميد
لقد فهم الإنسان بشكل أفضل بأن العالم يتألف من مجموعة من المساحات المتشكلة بواسطة الضوء. أما في الفترة الذهبية للامبراطورية الرومانية فإننا نرى في ظهور اللوحات الجدارية بحيث تظهر الأحداث بطريقة إرادية ...إقرأ المزيد »
أصول الرسم والتلوين
لـ عبد كيوان
الرسم وسيلة من ورسائل التعبير الفني عن انفعال الإنسان وتفاعله مع ما يحيط به من كائنات حية أو أشياء. فكما يصوغ الشاعر مشاعره في تراكيب لفظية مستساغة، ويترجم الموسيقي أحاسيسه إلى ألحان متناغمة، يحول الر...إقرأ المزيد »
قال أفلاطون: "إن الفن يتمم ما تعجز الطبيعة عن إنجازه، وإن الفنان هو من يكشف لنا عما عجزت الطبيعة عن الإفصاح عنه".

خلف هذا الرأي فكرة فلسفية تدور حول وجود "مثل أعلى" لكل كائن في الحياة، وما الظوا...إقرأ المزيد »

الرسم بالفحم
لـ عبد كيوان
الفحم سواء أكان قضباناً أم أقلاماً، يعد وسيلة هامة جداً في المجال الفني فهو يمكن أن يستخدم في التصاميم الجدارية الكبيرة أو في وضع الخطوط الأولية للرسوم الزيتية، أو لإضافة التأثيرات الخاصة إلى الصور ال...إقرأ المزيد »
مبادئ الرسم واللون ؛ كيف تتعلمها وتعلمها
لـ ندى الفالح
الرسم وسيلة من وسائل التعبير تتيح للمرء الإفصاح عن مكنوناته ومشاعره، وهو فن يهدف إلى تنمية الخيال والتفكير والملاحظة والابتكار. وبإمكان الشخص الذي تتوفر لديه الموهبة أن يتعلم هذا الفن بيسر وسهولة إذا ...إقرأ المزيد »
تصميم المطاعم
لـ شيرين ماجد خلوصي
لقد كانت المطاعم قديماً تتخذ شكل أكواخ صغيرة الأماكن التي يتوقع فيها اجتماع كثير من الناس: في الأسواق، وفي الشوارع... الخ. أما اليوم فقد اصبح بيع الطعام تجارة عالمية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وإعداداً علم...إقرأ المزيد »
فن الخزف
لـ نذير الزيات
يعتبر الخزف من أرقى الفنون التطبيقية في حياة الإنسان، وهو من الحرف العريقة في تراثنا الأصيل، وما اللقى الخزفية الجميلة التي تقتنيها المتاحف وقصور العالم بكل فخر واعتزاز إلا دليلاً ساطعاً على تقدم هذا ...إقرأ المزيد »