لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نزار قباني - الوجه الآخر
لـ جهاد فاضل
يضم هذا الكتاب دراسات عن الشاعر نزار قباني من منظور نقدي بغية الوصول إلى معرفة الشاعر بعيداً عما قيل وعما درج في الردهات من تقريظ ومجاملات ليقدم عطاءات الشاعر الحقيقية وما الذي قدمه فعلاً لمجتمعه وشعب...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
لا قيمة لشعر يحترف الخوف والتستر.. فالشعر يجب ان يكون كشفا وإضاءة.. وتعرية للزيف والزائفين أو لا يكون، حيث لم يبق للشاعر بعد زمن الانكسارات سوى حصان واحد يمتطيه، هو الغضب. وفي هذا الكتاب أخطر قصائد ن...إقرأ المزيد »
المتنبي: حياته - خصائصه العامة - مختارات من شعره
لـ سمير محمد كبريت
"روائع الشعر العربي" سلسلة تضمّ نخبة مختارة من الشعراء العرب عبر العصور الأدبية الذين تملأ أسماؤهم أسماع العرب جميعاً وقلوبهم، تيهاً وإعجاباً، فقد جعلوا شعرهم سجلاً حافلاً بتاريخ العرب، أيامهم، حضارته...إقرأ المزيد »
ابن الرومي: حياته - خصائصه العامة - مختارات من شعره
لـ سمير محمد كبريت
"روائع الشعر العربي" سلسلة تضمّ نخبة مختارة من الشعراء العرب عبر العصور الأدبية الذين تملأ أسماؤهم أسماع العرب جميعاً وقلوبهم، تيهاً وإعجاباً، فقد جعلوا شعرهم سجلاً حافلاً بتاريخ العرب، أيامهم، حضارته...إقرأ المزيد »
قراءة في أدب نزار قباني
لـ يحيى محمد الحلح
ارتبط اصطلاح الشعر المعاصر باسم الشاعر الكبير نزار قباني إلى جانب الشعراء الكبار من أمثال محمود درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد وغيرهم ممن لمعت أسماؤهم في الشعر العربي الحديث مع خصوصية كل منهم.

ا...إقرأ المزيد »

رسائل إلى شاب متشكك
لـ صلاح الدين المنجد
يرى الدكتور صلاح الدين المنجد من خلال هذا الكتاب على الشكوك التي يثيرها الشيوعيون والماركسيون في نفوس الشباب المسلم والتي تقول بأن الإسلام شيء مضى ويجب تركه للماضي، وأن المادة هي أساس كل شيء، وهي الدا...إقرأ المزيد »
نزار قبانى : شاعر الحب و الثورة
لـ عبد الرحمن محمد الوصفى
تقنيات التعبير في شعر نزار قباني
لـ بروين حبيب
الذي يميز نزار قباني عن غيره من شعراء العربية الذين عاصروه اللغة العفوية والشفافة والبسيطة التي يكتب بها قصائده ولعل هذا ما جعل -إضافة إلى موضوع الشعر لديه قصائده على كل لسان خصوصاً بين الشبان والشابا...إقرأ المزيد »
رسائل خفت عليها من الضياع
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
رسائل نفضت عنها غبار الزمن، فخرجت من بين الكتب لتكشف عن ماضٍ قريب بعيد، طوى الزمن عليه صفحات بيضاء، فأدخلها ضمن تاريخ الماضي. وبجرأة فائقة عبّر عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري سجلات الماضي، وأخرج من...إقرأ المزيد »