لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
عودة الطائر إلى البحر
لـ حليم بركات
عام 1961 كتب حليم بركات رواية "ستة أيام" وجاءت الرواية كما لو أنها نبوءة لما حصل بعد ذلك في حزيران (1967). وبعد أن حصلت الحرب، أعاد حليم بركات في روايته "عودة الطائر إلى البحر" كتابة الأيام الستة التي...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
شرق المتوسط
لـ عبد الرحمن منيف
"شرق المتوسط" رواية... وعبد الرحمن مينف أرادها رسالة صغيرة، لأمنية كبيرة في أن يكون على الأرض العربية شعب حر، لأن حال وجود الحرية يمكن أن ينام الحاكم والمحكوم ملء الجفون، أما إذا كان الحاكم وحده "حراً...إقرأ المزيد »
مفردات امرأة
لـ سمر يزبك
"أخيراً دق بابي كائن حي. فتحته. وجدت عرافة تزحف نحوي مثل دودة الأرض. أمسكت يدي وقرأت كفي. باحت لي بالكثير عن لعنتي الأبدية منذ التفاحة الأولى، ثم أخبرتني عن خراب أكبر ينتظر أيامي. رحلة العرافة وهوى جس...إقرأ المزيد »
الثلاثية الروائية
لـ أحمد إبراهيم الفقيه
"زمن مضى وزمن آخر لا يأتي، وبين الزمن الهارب والزمن الذي يرفض المجيء زمن ثالث، مغارة من الرمال الحمراء، تحرقها شمس تقف دون حراك، وسط سماء لها لون الرصاص، أتمدد نائماً في سريري، وأنا أسير عبر الأرض الم...إقرأ المزيد »
جريمة في السراي الحكومي
لـ بسام خالد الطيارة
"الساعة السابعة إلا خمس دقائق، الرعب يحمل الجواب، وفي محاولة أخيرة رمت بأفكارها إلى الوراء واستجلبت صورة مشاهدتها، وأخيراً أدركت سبب رعبها، وجاء خلاصها جواباً عن سؤال الدركي الشاب. لم يكن رجلاً ولم يك...إقرأ المزيد »
مواويل الغربة
لـ لطيفة الحاج
مأساة من مآسي الحرب تجري أحداثها ليس على أرض الوطن اللبناني ولكن في قلب الحضارة والتقدم، الصراع بين الحضارة، العصيان على التقاليد، والانتماء إلى هوية وطن جديد تحمل بين طياتها تقاليد جديدة وآراء متحضرة...إقرأ المزيد »
رائحة الصابون
لـ الياس خوري
"هل تعرف، قال عادل، أنا حضرت فيلم جنكيز خان، فيلم غير معقول، فيلم متوحش، هل يمكن! هذا مستحيل، أخ يقتل أخاه ويطلق صيحات الفرح، هل هذا معقول. أنت مثل أخي، أنت أخي، هل أستطيع أن أقتلك. أنا أقتلك أو أنت ت...إقرأ المزيد »