لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان العباس بن الأحنف
لـ العباس بن الأحنف
يضم الكتاب ديوان العباس بن الأحنف، ويعكس ما في شعره من ذوب الغنائية ورحيق الوجدانية، إلى جانبن بذة عن سيرته في حبه وأخباره في بيئته وعصره وآراء الأدباء في شاعريته حيث مثل النموذج الأمثل الجامع بين الم...إقرأ المزيد »
إنها لندن يا عزيزي
لـ حنان الشيخ
هل سنلمح لندن من خلال السطور بسلبياتها وإيجابياتها؟ ربما فنحن أمام دعوة لزيارة لندن لأنها لندن يا عزيزي. على طريقتها الذكية تقدم حنان الشيخ لندن ببريقها الذي يصطاد كل قادم إليها... والمعنيون في روايات...إقرأ المزيد »
ديوان إبن سهل الأندلسي
لـ إبراهيم بن سهل الأندلسي
يلقي الكتاب الأضواء على الشاعر ابن سهل من خلال دراسة منهجية شاملة سبرت أغوار ديوانه لتتحدث عن سيرته وشعره. وانطلاقاً من هذه الغاية عنى الكتاب بشرح ديوان ابن سهل الإسرائيلي الذي كان العلامة ابن الدهان ...إقرأ المزيد »
ديوان لبيد بن ربيعة العامري
لـ لبيد بن ربيعة
قدم المحقق الشاعر من خلال ديوانه بتمهيد وضع الشاعر صاحب الديوان في عصره وبيئته. وقد ألقى الضوء على منزلته وعرف بديوانه ووقف عند أهم مقومات فنه ليكون هذا مدخلاً إلى روضه الشعري، وحافزاً على فهم شاعريته...إقرأ المزيد »
الأمير الشاعر محمد العلي العرفج تاريخه وشعره
لـ إبراهيم بن عبد الله السلطان العرفج
إن تسجيل وتوثيق سِيَر الروَّاد والقادة والشعراء ليس هدفًا بحد ذاته ولكنه وسيلة نتعلَّـمُ منها والأجيال اللاحقة دروسًا وعِبَر، ونستهلمُ منها معايير فضيلة وأخلاقيات. إن جمع تُراث الشخصيات الشهيرة على مد...إقرأ المزيد »
فهد المارك ؛ ليل الساري ومصباح المثقف
لـ محمود بن إسماعيل عمار
عين الطاووس
لـ حنان الشيخ
تذهب ياسمين وابنها ناجي لإنقاذ ريكا، ابن شقيقها النصف أفريقيّ، الذي يُطرد من مجمّع المهاجرين في ألمانيا، فينتقل الجميع إلى حيث تعيش ياسمين هي الأخرى في مجمّعٍ سكَّانيَّ مغلق للمهاجرين في جنوب فرنسا. ...إقرأ المزيد »
يتجول الباحث في الماضي، لكنه يعرف رصيف الحاضر الذي يقف عليه، ومنه ينظر نحو المستقبل. يعود هذا الكتاب إلى الأيام الأولى لما عُرِف بــ «الـربيع العربي»، ويقرأ بهدوء في أحداث تاريخية، قد تفسّر وقائع كثير...إقرأ المزيد »
ينقسم الكتاب لستة فصول يفصل كل منها وجهًا من قصة الأفارقة المشتتين في شرق شبه الجزيرة العربية. ويضع الفصل الأول تاريخ نخاسة شرق إفريقيا وهو الشتات الإفريقي في شرق شبه الجزيرة العربية في سياق عالمي، وي...إقرأ المزيد »
بدايات إبراهيم الحمدي - رحلة الصعود وقصة الطموح
لـ لطفي فؤاد نعمان
كانت إحدى المحطات التاريخية الفاصلة يمنياً والمتشابكة عربياً حركة 13 يونيو 1974 التصحيحية أو الانقلاب العسكري الأبيض، الذي تحقق به طموح قائده الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي. فمن هو إبراهيم محمد الحمدي، ...إقرأ المزيد »