لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحاول الكاتب في كتابه هذا رصد ومعاينة وتحليل اتجاهات الرياح السياسية التي تعصف ببلاد العرب من خلال اسلوب ادبي يدمج السياسة بالادب لينتهي إلى تساؤل عن امكانية وجود خريطة جديدة للعالم العربي في المستقبل...إقرأ المزيد »
مدينة السياسة
لـ محمد خاتمي
على ضوء حاجة المجتمع العربي بصورة عامة الإسلامي بصورة خاصة لتحقيق دوره الفاعل. يقوم المؤلف بالغوص على السياسة البشرية حيث يحقق أفكارها ومفاهيمها ومن ثم يجري تقييماً لهذه الأفكار والمفاهيم في سبيل التو...إقرأ المزيد »
ذكريات من الصحافة والسياسة
لـ سمير شاهين
-يؤرخ ولأول مرة بشكل معاش وموثق وأكاديمي لخمسة عقود من تاريخ الصحافة والسياسة في لبنان. -يحتوي على 230 صورة تاريخية ونادرة كل منها تمثل تاريخاً وتعود لمرحلة بعد الاستقلال وحتى الثمانينات. -يعتبر مرج...إقرأ المزيد »
حفارو القبور - نداء جديد إلى الأحياء
لـ روجيه غارودي
وضع روجيه غارودي الفيلسوف الفرنسي، كتابه "حفارو القبور".. نداء إلى الأحياء في تسعينيات القرن العشرين، مرحلة تغلي بالأحداث السياسية والحروب وانتهاكات حقوق الإنسان والبطالة وتزايد أعداد العاطلين عن العم...إقرأ المزيد »
لبنان من الطوائف إلى الطائف
لـ علي سليمان المقداد
يتناول الكتاب دراسة تاريخية لنشأة الطوائف اللبنانية وكيفية استقرارها في لبنان ويتحدث عن تفاعلها وانفعالاتها التي أدت إلى خضات أمنية خطيرة على امتداد تاريخ منطقة الشرق الأوسط، تأتي تلك الدراسة باسلوب ع...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث من خلال هذا الكتاب الذي هو رسالته الجامعية لنيل درجة الدكتوراه، صورة العادات والتقاليد والقيم الجاهلية التي تابعها من خلال استقراءه لما ورد في أمهات الكتب من أمثال وقصص وأشعار في هذا الإطا...إقرأ المزيد »
الجمهورية المتقطعة
لـ أحمد بيضون
هذا الكتاب تأليف اجتماعي-سياسي مجاله، في الزمن، سنوات ما بعد الحرب في لبنان، ومداره الأوسع صيغة ما يسمى "العيش المشترك"، بما هي صيغة لظهور المجتمع اللبناني الذي نعرف، وما آلت إليه هذه الصيغة، فعلاً، ف...إقرأ المزيد »
كيف يفسر جنبلاط عملية التطور التاريخية التي أدت مع الصعود السياسي والاقتصادي للموارنة إلى تهميش الطائفة الدرزية؟ ما الدور الذي يؤديه الدروز في تصوره لتاريخ لبنان؟ الكتاب يجيب عن الكثير من الاسئلة التي...إقرأ المزيد »
تنبؤات برنارد لويس - مستقبل الشرق الأوسط
لـ برنارد لويس
يسجل برنارد لويس في هذا الكتاب تنبؤاته الشرق أوسطية حيث اعتبر أن بداية تاريخ الشرق الأوسط التي تعني عنده بداية مرحلة تدخل دول الغرب الطويلة في المنطقة تلك المرحلة بدأت بوصول نابليون إلى مصر في العام 1...إقرأ المزيد »