لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تصورات إسلامية في التعليم الجامعي والبحث العلمي
لـ ناصر الدين الأسد
قيل في الحكمة: "خير الكلام ما قلّ ودلّ"، ومؤلف هذا الكتاب غنيٌّ عن التعريف، وقد عرفته، وخبرته، وعاصرته خلال مسيرتي الطويلة في العمل الجامعي الذي دخل عقده الرابع.

فهو أحد رواد النهضة الفكرية وركي...إقرأ المزيد »

تأملات مستقبل التعليم العالي
لـ محمد نبيل نوفل
تطرح هذه الأوراق للمناقشة مجموعة من الأفكار والتأملات والأسئلة التي تدور حول التعليم العالي العربي والمشكلات التي يعانيها، وهي لا تدعى تقديم إجابات للأسئلة أو حلول للمشكلات، بقدر ما تركز على طرح هذه ا...إقرأ المزيد »
دراسات في الإدارة التعليمية والتخطيط التربوي
لـ عمر محمد التومي الشيباني
يضمّ الكتاب مجموعة من المحاضرات التي ألقاها الدكتور عمر الشيباني على طلاب الإدارة التعليمية والتخطيط التربوي بكلية التربية بجامعة الفاتح في ليبيا.

وقد تناولت هذه المحاضرات بالشرح والمناقشة الموج...إقرأ المزيد »

التجديد في التعليم الجامعي
لـ شبل بدران
نظم التعليم في دول العالم
لـ شبل بدران
تعتبر المعلومات المقدمة في هذا الكتاب هامة وضرورية لكل من يضطلع بالعملية التربوية بشكل عام، وكذا القيادات التي تساهم في تحديد ملامح السياسة التربوية وسبل تمويلها على وجه الخصوص. ونتيجة لتقلد المؤلف هذ...إقرأ المزيد »
المنهج الاسلامي الجديد للتربية والتعليم
لـ أبو الأعلى المودودي
القضية التربوية مشكلة من أعقد المشكلات، ذات صلة متينة برقي الأمة وانحطاطها بحسب ما تكون قريبة من الصواب أو بعيدة عنه، وهي براقة خلابة قل من يدرك خلالها، لأنها تكون غالباً ممزوجة باللحم والدم! ويمثل ال...إقرأ المزيد »
التعليم الجامعي في الأردن بين الواقع والطموح
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب أعمال ندوة موسعة عقدت في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في الفترة الممتدة من الثامن إلى التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر سنة 2000، بعنوان "التعليم الجامعي في الأردن بين الواقع والطموح"...إقرأ المزيد »