لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
قصص وأساطير من العالم
لـ سمير شيخاني
يضم هذا الكتاب أربعين نتاجاً أدبياً عالمياً. تتصدرها عشر قصص لقصصيين عالميين يتوزعون على قارات أميركا وأوروبا وآسيا. ويشكل القسم الآخر منه ثلاثون أسطورة خيالية مختارة من تراث الشعوب الأدبي على امتداد ...إقرأ المزيد »
البخل والبخلاء عند العرب
لـ محمد بن عبد الرحيم
وقف سائل على باب بخيل وقال: السائل: تصدقوا علي فإني جائع، البخيل: الى الآن لم نخبز. السائل: فكف سويق. البخيل: ليس عندنا سويق. السائل: فشربة ماء فإني عطشان. البخيل: ما أنا بسقاء. السائل: فيسير دهن أجعل...إقرأ المزيد »
من القلب
لـ صبري أحمد ابراهيم
من القلب، كتاب كل ما فيه من مقالة أو قصة أو خاطرة، نابع من القلب، يهديها المؤلف إلى قراءة سائلاً المولى عز وجل أ، تصل هذه الكلمات إلى قلوبهم وعقولهم. ونظراً لتطور الوسائل الحياتية المختلفة، آل أن تكون...إقرأ المزيد »
الطرائف الأدبية - ومعه عدة كتب
لـ عبد العزيز الميمني
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
قصص العرب
لـ محمد أحمد جاد المولى
تعد القصة أقدر الآثار الأدبية على تمثيل الأخلاق، وتصوير العادات، ورسم خلجات النفوس؛ كما إنها إذا شرُف غرضها، ونبُل مقصدُها، وكرمت غايتها، تهذب الطباع، وتُرقق القلوب، وتدفع الناس إلى المثل العليا: من ا...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
دليل الكنى والألقاب، ألقاب الإناث والذكور ومعانيها
لـ محمد بن عبد الرحيم
الكتاب الذي بين يديك "دليل الكنى والألعاب" كتاب يكشف للقارئ وبأسلوب شيق وسلسل حقيقة وسر ألقاب وكنى الكثيرين ممن حملوا اسم الآباء (كأبو الأرامل) واسم الأبناء (كإبن آوى)، واسم البنات (كبنت الجبل) واسم ا...إقرأ المزيد »
القضاء والقضاة عند العرب
لـ محمد بن عبد الرحيم
القضاء: هو الحكم، وهو القرار النهائي لسلطة قضائية تفصل به نزاعا رفع إليها. والقضاء هو عمل القاضي. ورجال القضاء هي الهيئة التي يوكل إليها بحث الخصومات للفصل بها طبقا للقانون، أما القاضي فهو من يحكم بين...إقرأ المزيد »