لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرأة العربية بين ثقل الواقع وتطلعات التحرر
لـ مجموعة من المؤلفين
يضم الكتاب مجموعات من الدراسات التي تتناول قضية العلاقة بين التحول الديمقراطي وتحرير المرأة وذلك من خلال استعراض عدداً من اشكاليات الواقع المرتبطة بتطور مكانة المرأة وأوضاعها في المجتمعات العربية والح...إقرأ المزيد »
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
إعادة اكتشاف فلسطين: أهالي جبل نابلس 1700 1900
لـ بشارة دوماني
لقد تم تصور موضوع هذا الكتاب، جزئياً على الأقل، بمثابة رد على حال الدراسات الموجودة في هذا الحقل، فجبل نابلس يقع في قلب فلسطين العثمانية، وقد كانت نابلس خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، أهم مدن ال...إقرأ المزيد »
المرأة والعمل السياسي
لـ كفاح حداد
إلى أمد قريب كان المسلم–الرجل–ينظر إلى السياسة والدين على أنهما أمران متباعدان إن لم يكونا متناقضين فالدين إلى جانب والسياسة في الجانب المعاكس له تماماً. وكان الكثير منهم يلوم الرجل المسلم–وخاصة علماء...إقرأ المزيد »
المرأة ذلك الكيان المجهول
لـ سيد عدنان الدرازي
تعتبر هذه الفصول الخمسة محاولة متواضعة لتبين أهم معالم شخصية المرأة التي يجهلها الكثير من الناس ويسيئون فهمها، وهذا ما دفعهم لتجرأ عليها ولتمييع شخصيتها وكيانها تحت شعارات زائفة كالحرية والتقدم والتمد...إقرأ المزيد »
تحدث المؤلف في هذا الكتاب عن الأحكام العامة المتعلقة بالنساء كافة، ثم عن حقوق الأم وواجباتها ثم عن حقوق الزوجة وواجباتها وبعدهما الأخت والبنت، ثم تحدث بالتفصيل عن أحكام خاصة بالنساء دون الرجال كطهارة ...إقرأ المزيد »
المرأة مفاهيم ينبغي أن تصحح
لـ سامر إسلامبولي
إن المرأة تشكل في الواقع نصف المجتمع من حيث العدد تقريباً، ولكن من حيث الأهمية فهي أساس المجتمع، إن صلحت صلح المجتمع، وإن فسدت فسد المجتمع، ومرد ذلك راجع إلى كونها أماً تقوم بتربية الأطفال ذكوراً وإنا...إقرأ المزيد »
لغة الادب و الشعر فى كتابات المرأة العربية
لـ لوسى يعقوب
إن المرأة في الحياة... والأدب ليست إضافة تكميلية للتاريخ، بل هي عامل أساسي لنهضة الفكر... والإبداع... ومسيرة حقيقية للتاريخ. لقد نبغ عدد وفير من النساء العربيات في العقل، والقلم، والأدب، وحفلت بهن وبأ...إقرأ المزيد »
حقوق المرأة منذ البداية حتى أيامنا
لـ ناي بنسادون
إن مشكلة الفوارق الواضحة بين الرجل والمرأة، والشعور بالدونية عن الثانية تجاه فوقية الأول، دفعا المرأة في الأزمنة الحديثة، إلى المطالبة بما تعتبره حقوقها، وفي طليعتها المساواة بالرجل. وإذا كانت الشراحي...إقرأ المزيد »
مكانة المرأة في الإسلام
لـ محمد متولي الشعراوي
لقد عرفت البشرية في تاريخها الطويل نوعين من مناهج التربية هما: المنهج الإلهي، ثم المناهج الأرضية على اختلافها وتعددها تبعاً لتصوراتها لطبيعية الحياة والإنسان، ولطبيعة العلاقة بين الفرد والمجتمع ودور ك...إقرأ المزيد »