لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"أن والنور في هجرةٍ: جسدنا وأحلامنا دارنا، يتحرر فينا المكان، وما يترمد يوقظه نارنا. وأوهم! كلاّ لم أشاهد بعيني كافور، شاهدته بالصداقة مخنوقة بالحياة، انكساراً وهولاً. هكذا سأجاهز: كافور دنيا وكافور أ...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »
أعمدة سمرقند
لـ حسب الشيخ جعفر
استعارات أسطورية، وشاعرية زمانية، وقصائد تلتف برداءات كليلة ودمنة، وأسيوب، وجبران، وحكايا الشرق القديمة، وتمخر عباب فضاء خيالي على مركب أغريقي ميممة شطر سمرقند، عند أعمدتها تقف، في محراب روعاتها تستنط...إقرأ المزيد »
نازلة دار الأكابر
لـ أميرة غنيم
‮تلتقط هذه الرواية ببراعةٍ منعرجاتٍ مهمّةً من تاريخ تونس المعاصر، بل تاريخها الراهن أحيانا، وفيها يغدو البحث عن السُّلالة وأسرار «البَلْدِيّة» إيذانًا بالبحث عن الذات ومعنى الوطن وتاريخه، بيد أنّه تار...إقرأ المزيد »
الصوفية والسوريالية
لـ أدونيس
يبحث أدونيس في هذا الكتاب قضايا العلاقة بين التجربة الصوفية والتجربة السوريالية، خصوصاً في ما يتصل برؤية العالم في مستوييه الظاهر والباطن (الواهي واللاواعي)، وبالكتابة، ولغة الكتابة. هكذا يعرض لمفهوم ...إقرأ المزيد »
الثابت والمتحول
لـ أدونيس
يعرف أدونيس الثابت في إطار الثقافة العربية، بأنه الفكر الذي ينهض على النص، ويتخذ من ثباته حجة لثباته هو، فهماً وتقويماً، ويفرض نفسه بوصفه المعنى الوحيد الصحيح لهذا النص، وبوصفه، استناداً إلى ذلك، سلطة...إقرأ المزيد »
تنبأ أيها الأعمى
لـ أدونيس
"عالم يصلب اليوم. آخر ينكر: من منهما الآن يخرج من جرحه، ويدخل في جرحنا؟ أتراه السؤال انتهاك؟ أترى سكرة البحث كفر؟ وماذا لو تندّرتُ حبّي، وأحطت بصحرائه؟ وماذا لو أسرت الملائكَ في شهقاتي، وساءلتها وانحن...إقرأ المزيد »
الرحلات إلى ايطاليا ومصر وسيناء والقدس وقبرص
لـ نيكوس كازانتزاكيس
وضع قطعة حجر صغيرة في يدي، نظرت إليها، ولكنني لم أتبين الصورة المرسومة عليها، عندما أشعل الرجل المسنّ عود ثقاب، رأيت بوضوح الآن رأس امرأة منحوتة على رأسها خوذة حربية.

عندما رحت أقلّب تلك الحجرة ...إقرأ المزيد »

ينشأ كل دين في بيئة ثقافية معينة تقدم له الخلفية الإعتقادية والميثولوجية التي يشيد بنيته الجديدة انطلاقاً من نقدها وتجاوزها، ولكن مع الإبقاء على بعض آثار تلك الخلفية القديمة، فالعلاقة بين القديم والجد...إقرأ المزيد »